Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات في يوم " التوجيهي " قبل الأخير: مطمئن ومرتاح | رؤيا الإخباري

الذنيبات في يوم " التوجيهي " قبل الأخير: مطمئن ومرتاح

الأردن
نشر: 2016-06-25 13:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية الحالية تسير بشكل متميز ، مشيراً إلى ارتفاع مستوى الوعي بشكل كبير بأهمية الحفاظ على قدسية الامتحان لدى الطلبة وأولياء أمورهم .

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور الذنيبات اليوم لقاعات الامتحان في مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة ، اطمأن خلالها على سير الامتحان في يومه قبل الأخير .

 

واستمع الدكتور الذنيبات لملاحظات عدد من الطلبة حول الامتحان وطبيعة الأسئلة والوقت المخصص له ، حيث عبر الطلبة عن ارتياحهم لمستواه ، مشيدين بالاجراءات عالية المستوى التي تعاملت بها الوزارة في تنفيذه وما وفرته من بيئة امتحانية ملائمة .

 

وأشاد الدكتور الذنيبات بجهود القائمين على الامتحان من الأسرة التربوية والمؤسسات الوطنية ، إضافة إلى وسائل الإعلام والمجتمع المحلي والفعاليات الداعمة للوزارة في جهودها لعقد الامتحان.

 

وبين الدكتور الذنيبات أنه لم يلحظ خلال جولته اليوم أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها كما كان سابقاً ، ما يشير إلى تعاون المواطنين مع الوزارة وحرصهم على توفير الأجواء الامتحانية الهادئة والآمنة لأبنائهم .

 

وأشار كذلك إلى أن غرفة العمليات في مركز الوزارة لم تتلقى أي ملاحظات سلبية حول سير الامتحان ، الأمر الذي يؤكد وعي المواطنين وتعاونهم مع الوزارة.

 

من جانبهما تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي سلايطة اليوم قاعات الامتحان في مديرية التربية والتعليم للواءي بني كنانة وذيبان ، واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات ، مبدين ارتياحهما لمجرياته ، فيما جالت فرقا ولجان اشرافيه من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .

 

يذكر أنه كان قد تقدم اليوم نحو ( 55 ) ألف طالب وطالبة للامتحان في يومه الحادي عشر ، حيث تقدم طلبة الفروع الأكاديمية لامتحان الإنجليزي المستوى الثالث والفرنسي المستوى الثالث ، فيما تقدم طلبة الفروع المهنية للامتحان في مباحث علوم صناعية المستوى الرابع وإنتاج حيواني المستوى الرابع وإنتاج الطعام وخدمته المستوى الرابع بالإضافة إلى علوم مهنية خاصة المستوى الرابع .

أخبار ذات صلة

newsletter