نصر الله: أموال حزب الله تأتي من إيران

عربي دولي
نشر: 2016-06-25 01:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نصر الله: أموال حزب الله تأتي من إيران
نصر الله: أموال حزب الله تأتي من إيران

اكد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله امس ان تمويل حزبه يأتي بالكامل من ايران ولا يمر عبر المصارف التي التزمت في لبنان بنص قانون اميركي يفرض عقوبات على البنوك التي تتعامل مع هذا الفريق.


وخلال خطاب لمناسبة الذكرى الاربعين لمقتل قائده العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا، قال نصرالله «نحن ليس لدينا مشاريع تجارية وليس لدينا مؤسسات استثمارية تعمل من خلال البنوك»، مضيفا «نحن وعلى المكشوف (...) وعلى رأس السطح نقول موازنة حزب الله ومعاشاته ومصاريفه واكله وشربه وسلاحه وصواريخه من الجمهورية الايرانية».


وشدد على ان «المقرر لنا يصل الينا وليس عن طريق المصارف».


واقر الكونغرس الاميركي في 17 كانون الاول قانونا يفرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله او تقوم بتبييض اموال لمصلحته، وبناء عليه اصدر المصرف المركزي في لبنان في بداية ايار تعميما حول ضرورة تنفيذ مضمون هذا القانون.


ومنذ صدور هذا التعميم واقدام بعض المصارف على اقفال عدد من الحسابات، سادت حالة من التوتر بين حزب الله والقطاع المصرفي.


واكد نصرالله مجددا ان «هذا القانون مرفوض»، مشيرا في الوقت ذاته انه «حتى لو طبقته المصارف اللبنانية وبالغت في تطبيقه، فبالنسبة لنا كحزب، كبنية تنظيمية وجهادية، هذا القانون لا يقدم ولا يؤخر، ونحن لن نتضرر ولن نتأثر».
واعتبر نصرالله ان التأثير الوحيد لهذا القانون على حزب الله هو «الضغط المعنوي»، موضحا ان «ما حذرنا منه هو الناس والبيئة والجمهور، هذا الذي نحن خائفون عليه».

أخبار ذات صلة

newsletter