Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء يطالب باجراءات تنظيمية ورقابية للسوق المركزي | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء يطالب باجراءات تنظيمية ورقابية للسوق المركزي

الأردن
نشر: 2014-06-26 11:55 آخر تحديث: 2016-08-04 02:40
رئيس الوزراء يطالب باجراءات تنظيمية ورقابية للسوق المركزي
رئيس الوزراء يطالب باجراءات تنظيمية ورقابية للسوق المركزي

رؤيا – بترا - طالب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال زيارته اليوم الخميس الى السوق المركزي للخضار والفواكه بعمان  بضرورة تعزيز الاجراءات التنظيمية والرقابية داخل السوق .

 

 واكد رئيس الوزراء خلال لقائه مجلس ادارة السوق المركزي وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ان اي اجراءات تنظيمية للسوق المركزي يجب ان تراعي مصلحة المزارع والمستهلك بالدرجة الاولى .

 

ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ضرورة المحافظة على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المنتوجات الاردنية من خضار وفواكه في الاسواق الداخلية والخارجية مشيرا الى اهمية تفعيل دور الملحقين التجاريين في السفارات الاردنية لجهة حل المشكلات التسويقية التي تواجه المنتوجات الاردنية .

 

وقال النسور ان اهمية تصنيف وتدريج الخضار والفواكه وتوحيد العبوات المستخدمة لتعبئتها لضمان ايصالها الى المستهلك باعلى درجات الجودة حفاظا على صحة وسلامة المواطن وفي نفس الوقت الحفاظ على البيئة .

 

واشار رئيس الوزراء الى ضرورة معالجة الفجوة غير المنطقية بين سعر المنتوجات الزراعية للمستهلك واسعار هذه المواد في السوق المركزي .

 

ودعا رئيس الوزراء الى عقد اجتماع في وقت قريب للجهات المعنية لمناقشة القضايا الملحة التي تهم السوق وتنظيم عمله بما في ذلك وضع السوق ودراسة ايجاد اكثر من سوق مركزي والرسوم التي تتقاضاها الامانة ونصيب البلديات من الرسوم وبناء اسواق فيها والعمالة الوافدة داخل السوق المركزي .

 

من جانبه اشار مدير السوق المركزي عبدالمجيد العدوان الى ان الكميات التي ترد الى السوق في هذه الايام اكثر من كافية وتزيد عن حاجة السوق المحلي الامر الذي يؤدي الى انخفاض اسعار المنتوجات الزراعية في السوق المركزي .

 

ولفت الى ان السوق الذي تم تاسيسه عام 1995 اصبح قديما ولا تتناسب مساحاته الضيقة مع الكميات الواردة للسوق والتي تقدر باكثر من نصف انتاج المملكة مما يتطلب دراسة ايجاد اسواق اضافية مؤكدا ان ادارة السوق تحرص على ان ما يرد للسوق المركزي محمل بعبوات سليمة ومطابقة للمواصفات والمعايير البيئية .

أخبار ذات صلة

newsletter