البرتغال وغانا يبحثان عن الفوز وهدية الألمان

رياضة
نشر: 2014-06-26 11:26 آخر تحديث: 2016-07-30 08:10
البرتغال وغانا يبحثان عن الفوز وهدية الألمان
البرتغال وغانا يبحثان عن الفوز وهدية الألمان

رؤيا - وكالات يلتقي منتخبا البرتغال وغانا اليوم في مواجهة مصيرية ضمن مباريات المجموعة السابعة وكل فريق يبحث عن الفوز من أجل البقاء على حظوظه بالتأهل بإنتظار الهدية الألمانية بالفوز على أمريكا في اللقاء الثاني.
وسيحاول الطرفان القيام بما هو مطلوب منه على امل ان تفوز المانيا على أميركا لان ذلك سيعزز فرص الفائز منهما بشكل اكبر بسبب فارق الاهداف.
ويبدو ان الاستسلام واليأس شقا طريقهما الى رونالدو الذي كان صاحب تمريرة هدف التعادل القاتل امام أميركا، اذ اعتبر نجم ريال مدريد الاسباني وافضل لاعب في العالم للعام الماضي ان تشكيلة منتخب بلاده «محدودة».
وقال رونالدو بعد التعادل امام الاميركيين: لم تكن البرتغال ابدا مرشحة، لم نفكر ابدا باحراز لقب كاس العالم.
كما ستكون المواجهة بين البرتغال وغانا الاولى على الاطلاق على صعيد الكبار ان كان على الصعيد الرسمي او الودي، ويأمل منتخب «نسوروما تونتوم»، اي النجوم السوداء، ان يخرج منها فائزا وان تصب المباراة الثانية في مصلحته من اجل تكرار انجاز مونديال 2010 عندما وصلوا الى الدور ربع النهائي وكانوا قاب قوسين او ادنى من ان يصبحوا اول منتخب افريقي يصل الى نصف النهائي لكن قائدهم اسامواه جيان اضاع ركلة جزاء في الوقت القاتل من الشوط الاضافي الثاني امام الاوروجواي التي تمكنت في النهاية من خطف بطاقة دور الاربعة بركلات الترجيح.
ويمكن القول ان غانا لم تكن محظوظة وكثيرا في نهائيات البرازيل اذ كان بامكانها ان تخرج بنقطة من مباراتها والولايات المتحدة قبل ان تتلقى شباكها هدفا في الدقيقة 86، كما كانت متقدمة على المانيا بعد اداء قتالي رائع قبل ان يحرمها كلوزه من النقاط الثلاث.
«الامور لن تكون سهلة، فنحن لا نملك سوى نقطة»، هذا ما قاله مدرب غانا جيمس ابياه عن وضع فريقه بعد التعادل مع الالمان، مضيفا «تبقى امامنا مباراة لنلعبها، ولا احد يعلم، التأهل ممكن. كأس العالم من المستوى المرتفع جدا. لا اريد ابدا التفكير بمباراتنا ضد الولايات المتحدة (1-2 في الجولة الاولى). المانيا فريق قوي لكني كنت اثق بلاعبي فريقي».

أخبار ذات صلة

newsletter