ردود أفعال دولية " متطرفة " حول خروج بريطانيا

عربي دولي نشر: 2016-06-24 12:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ردود أفعال دولية " متطرفة " حول خروج بريطانيا
ردود أفعال دولية " متطرفة " حول خروج بريطانيا
المصدر المصدر

دعت الاحزاب اليمنية الى خروج بلادها من الاتحاد الاوروبي بعدما فعلت بريطانيا ذلك.

ففي ايرلندا، دعا حزب الشين فين الواجهة السياسية للجيش الجمهوري الايرلندي صباح الجمعة الى استفتاء حول ايرلندا موحدة بعد تصويت البريطانيين لمصلحة الخروج من الاتحاد الاوروبي، حسب تقديرات وسائل الاعلام.

 

واكد الحزب الجمهوري ان الاستفتاء حول الاتحاد الاوروبي "له عواقب هائلة على طبيعة الدولة البريطانية"، بينما صوتت اسكتلندا وايرلندا الشمالية على بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد.

 

وفي هولندا، طالب النائب اليميني المتطرف غيرت فيلدرز باجراء استفتاء حول امكانية خروج هولندا من الاتحاد الاوروبي بعد تصويت البريطانيين على خروج بلادهم من الاتحاد.

 

 وقال فيلدروز في بيان "يحق للهولنديين اجراء استفتاء ايضا. حزب الحرية يطالب ايضا باستفتاء حول خروج هولندا من الاتحاد الاوروبي" وقال فيلدرز "نريد ان نكون مسؤولين عن بلدنا وعن عملتنا وعن حدودنا بالسياسة الخاصة بنا للهجرة"، مضيفا "اذا اصبحت رئيسا للوزراء فسيكون هناك استفتاء في هولندا" مشيرا الى استطلاع اخير للرأي اجراه التلفزيون الحكومي الهولندي يفيد ان غالبية الهولنديين يرغبون في اجراء استفتاء و"مزيد من الهولنديين يفضلون الخروج من الاتحاد الاوروبي على البقاء فيه".

 

وفي فرنسا، طالبت زعيمة اليمين المتطرف مارين لو بن الجمعة باستفتاء حول خروج من الاتحاد الاوروبي "في فرنسا وفي دول الاتحاد"، بعد تصويت البريطانيين المؤيد لمغادرة المملكة المتحدة الكتلة الاوروبية.

 

وكتبت زعيمة الجبهة الوطنية في تغريدة على حسابها على تويتر "انتصار الحرية! كما اطالب منذ سنوات، يجب الآن اجراء الاستفتاء نفسه في فرنسا والدول الاخرى في الاتحاد".

 


أخبار ذات صلة