الذنيبات: انخفاض ملموس للمخالفات في "صيفية التوجيهي"

الأردن
نشر: 2014-06-26 10:17 آخر تحديث: 2016-07-29 17:00
الذنيبات: انخفاض ملموس للمخالفات في "صيفية التوجيهي"
الذنيبات: انخفاض ملموس للمخالفات في "صيفية التوجيهي"

رؤيا – بترا - كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن حجم المخالفات لتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة قد انخفاض بشكل  كبير وملوس في الدورة الصيفية.

وبين الذنيبات في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، بأن لجان الامتحان سجلت حتى مساء أمس 2537 مخالفة لتعليمات الامتحان منذ بدء جلساته والتي ستنتهي يوم الاحد المقبل، متوقعا ان ينخفض حجم المخالفات للدورة الصيفية الحالية عن نظيرتها للدورة الشتوية الماضية والتي بلغت 6000 مخالفة.

وراى الذنيبات، أن مجريات الامتحان تسير بكل انضباط وهدوء، فيما عزا ذلك الى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بهدف ضمان تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة واعادة الاعتبار لامتحان الثانوية العامة كامتحان وطني له اهميته وسمعته.

 

من جهة ثانية  اشاد وزير التربية والتعليم بتعاون اولياء امور الطلبة مع الوزارة لإنجاح عقد الامتحان، مؤكدا ان تفهم اهالي الطلبة لإجراءات الوزارة انعكس بشكل كبير على سلامة مجريات الامتحان، اضافة الى الجهود التي تقوم بها كوادر وزارة التربية والتعليم والجهات المساندة الاخرى للوزارة في عقد امتحان الثانوية العامة.

 

من جهت قال الناطق الاعلامي لوازرة التربية والتعليم وليد الجلاد، إن 27 الف طالب وطالبة تقدموا اليوم الخميس لامتحان الثانوية العامة في مباحث التاريخ والثقافة العامة والثقافة الصحية والانتاج الحيواني للفروع الاكاديمية، وانتاج الطعام وخدمته والثقافة العامة للمستوى الاول للفروع المهنية.

وبين الجلاد ان عملية تصحيح دفاتر الاجابة للامتحان ما تزال مستمرة حيث تم الانتهاء من تصحيح مبحث اللغة الانجليزية لكافة الفروع.

أخبار ذات صلة

newsletter