دروزة رئيساً لمجلس إدارة الملكية الأردنية

اقتصاد
نشر: 2016-06-22 12:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
دروزة رئيساً لمجلس إدارة الملكية الأردنية
دروزة رئيساً لمجلس إدارة الملكية الأردنية

إنتخب مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال جلسته أمس الثلاثاء، المهندس سعيد دروزة رئيساً للمجلس، وذلك بعد تعيينه ممثلاُ لشركة إدارة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة الملكية الأردنية بدلاً من سليمان الحافظ الذي ترأس مجلس إدارة الشركة منذ تاريخ الثاني من شهر تشرين الثاني لعام 2014.

 

وبحسب البيان الصادر عن الملكية، اليوم الأربعاء، قرر المجلس تعيين المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية الكابتن سليمان عبيدات ممثلاً لشركة إدارة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة الملكية على المقعد الشاغر في المجلس.

 

ويتكون مجلس إدارة الملكية الأردنية من 9 أعضاء يمثل خمسة منهم شركـة إدارة المساهمات الحكوميـة التي تبلغ حصتها 2ر60 بالمئة من رأس مال الملكيـة الأردنيـة البالغ 4ر146 مليون دينار / سهم .

 

ويشغل دروزة حالياً منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أدوية الحكمة، فيما عمل بين عامي 2003 – 2006 وزيراً للصحة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الملكة رانيا كما يرأس مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وهو عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأردني، وعضو مجلس أمناء كلية Babson الأميركية وعضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت.

أخبار ذات صلة

newsletter