مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كوبا أمريكا : تشيلي وكولومبيا في مواجهة نارية منتظرة

كوبا أمريكا : تشيلي وكولومبيا في مواجهة نارية منتظرة

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم اليوم الى ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو عندما تتواجه تشيلي حاملة اللقب مع كولومبيا في الدور نصف النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا اميركا المقامة في الولايات المتحدة.


وتسعى تشيلي إلى التأكيد بأنها أصحبت الرقم الصعب في أميركا الجنوبية وبان فوزها باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخها لم يكن بالصدفة، فيما تحلم كولومبيا باستعادة أمجاد الأيام الغابرة ومواصلة مشوارها نحو اللقب الأول منذ تتويجها على أرضها عام 2001.


وتدخل تشيلي اللقاء بمعنويات مرتفعة جداً بعد فوزها على المكسيك بسبعة أهداف دون مقابل في الدور ربع النهائي بفضل رباعية لإدواردو فارغاس.


ويبدو أن المنتخب التشيلي الذي يشرف عليه الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي خلف مواطنه خورخي سامباولي مهندس تتويج 2015، وضع خلفه بدايته الصعبة لأنه استهل مشواره بخسارته أمام وصيفه الأرجنتيني 1-2، وفاز بشق النفس على بنما بالنتيجة ذاتها وفي الوقت بدل الضائع، ثم حقق فوزاً مثيراً للجدل على بوليفيا 2-1 في طريقه لحجز بطاقته بعد ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع.


وفي معسكر الكولومبيين الذين سيكون الاعتماد على نجم ريال مدريد الإسباني خاميس رودريغيز الذي يأمل تقديم مستوى أفضل من ذلك ظهر به في مباراة ربع النهائي التي حسمتها بلاده بركلات الترجيح على حساب البيرو بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقت الاصلي. كما تعتمد كولومبيا على مهاجم ميلان الايطالي كارلوس باكا.


وتعود المواجهة الاخيرة بين المنتخبين الى تشرين الثاني الماضي حين تعادلا في سانتياغو 1-1 في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.