تقرير: داعش سيزعزع استقرار الاردن بالتسلل والقيام بأعمال ارهابية

الأردن
نشر: 2014-06-26 07:16 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
تقرير: داعش سيزعزع استقرار الاردن بالتسلل والقيام بأعمال ارهابية
تقرير: داعش سيزعزع استقرار الاردن بالتسلل والقيام بأعمال ارهابية

رؤيا  - رصد - قالت مجموعة سوفان للاستشارات الامنية في تقرير نشر الاربعاء أن “الخشية ليست في أن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام سيغزو الاردن ، فعلى عكس العراق فان الاردن لديه جيش محترف ووجود قوي بمحاذاة حدوده لكن الخشية ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام سيزعزع استقرار المملكة من خلال محاولات دؤوبة للتسلل واعمال ارهابية”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعهد فيه مسؤولون عسكريون وسياسيون أردنيون بمنع المتشددين السنة الذين يحققون تقدما في العراق من العبور إلى أراضي المملكة وقاموا باستعراض علني للقوة على حدود البلاد الصحراوية الحصينة مع جاره الشرقي.

وحلقت طائرتان هليكوبتر على ارتفاع منخفض فوق معبر الكرامة في حين حلت عشرات من المركبات المدرعة وعربات همفي المزودة بأسلحة آلية محل قوافل الشاحنات التي كانت تتدفق في العادة على إحدى طرق التجارة الرئيسة في الشرق الأوسط.

ومع تقدم سريع في غرب العراق لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام سارع الأردن إلى تعزيز معبر حدودي ثان من تداعيات صراع يعصف الان بإثنين من جيرانه.

فيما أكد مسؤول اردني ان السلطات على اتصال مع زعماء عشائر سنية في محافظ الانبار بغرب العراق لمحاولة كبح نفوذ مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

أخبار ذات صلة

newsletter