حملات توعوية للحجاج والمعتمرين لوقايتهم من الكورونا

الأردن
نشر: 2014-06-26 06:54 آخر تحديث: 2016-07-27 00:10
حملات توعوية للحجاج والمعتمرين لوقايتهم من الكورونا
حملات توعوية للحجاج والمعتمرين لوقايتهم من الكورونا

رؤيا – رصد - بدأت وزارتا الصحة والاوقاف والشؤون الاسلامية تنفيذ حملات توعوية للحجاج والمعتمرين حول سبل الوقاية من الاصابة بفيروس الكورونا.

وقال مدير الرعاية الصحية الاولية الدكتور بشير القصير ان التنسيق يشمل توزيع 100 الف نشرة موجهة للحجاج والمعتمرين حول الوقاية من الاصابة بفيروس الكورونا.

واكد ان النشرة تتضمن الاجراءات الوقائية من مرض الكورونا اثناء اداء فريضة الحج والعمره وبعد العودة من اداء هذه المناسك وتشمل النشرة التاكيد على اهمية غسل الايدي بالماء والصابون باستمرار واستخدام المنديل عند العطس والسعال وعدم ملامسة العينين والانف ما امكن.

وبين ان النشرة ستوزع للحجاج والمعتمرين من خلال مكاتب الحج والعمره والمرشدين المرافقين للحجاج والمعتمرين ومن خلال الاداريين المتواجدين على المعابر الحدودية.

واشار الى انه سيتم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاوقاف عقد ورشة عمل توعوية حول الكورونا يشارك فيها 80 واعظا ومرشدا ومرافقا لبعثات الحج والعمره وذلك يوم غد الخميس في مسجد الشهيد الملك عبدالله وذلك ضمن سلسلة ورش مماثلة ستعقد تباعا لتشمل جميع الائمة والوعاظ والمرشدين في وزارة الاوقاف.

وبين الدكتور القصير انه تم الاتفاق مع وزارة الاوقاف على تخصيص احدى خطب الجمعة للحديث حول فيروس الكورونا وسبل الوقاية. واشار الدكتور القصير الى اهمية ضط العدوى في المستشفيات ودورها في الحد من انتشار الامراض لافتا الى انه سيتم عقد ورشتي عمل في الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حول ضبط العدوى بمشاركة 80 ضابط ارتباط من جميع المستشفيات العامة والخاصة في المملكة.

من ناحية ثانية حددت وزارة الصحة ساعات الدوام الرسمي لموظفيها خلال شهر رمضان المبارك بالاستناد الى بلاغ دولة رئيس الوزراء الصادر بهذا الخصوص في بيان اصدره مركزها الاعلامي ان الموظفين الذين لا يدامون يوم السبت ويتقاضون بدل العمل الاضافي سيكون دوامهم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة ظهرا اما من لا يتقاضون العمل الاضافي فسيكون دوامهم من التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا. واضاف بيان المركز ان الموظفين الذين يداومون يوم السبت ويتقاضون بدل العمل الاضافي فسيكون دوامهم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا فيما يداوم الذين لا يتقاضون العمل الاضافي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة وعشر دقائق ظهرا.

أخبار ذات صلة

newsletter