الولايات المتحدة بمواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا

رياضة
نشر: 2016-06-21 12:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الولايات المتحدة بمواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا
الولايات المتحدة بمواجهة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا

يلتقى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية نظيره الأرجنتيني فى الثالثة من فجر الأربعاء، في نصف نهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا اميركا 2016 على ملعب «إن جى آر» بأمريكا.


ورغم ان الولايات المتحدة تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات اميركا الجنوبية مع بعض «الضيوف» من منطقة الكونكاكاف، على ارضها وبين جماهيرها الا ان مهمة الوصول للمباراة النهائية للمرة الاولى تبدو صعبة المنال في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي ورفاقه.


ولم يكن كلينسمان بحاجة الى الغيابات لتصعيب المهمة امام الارجنتين اذ انه سيفتقد لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح اليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي سيلتحق بعد البطولة بهامبورغ الالماني، وذلك بسبب الايقاف.


وشدد كلينسمان على ضرورة ان يتخلى لاعبوه عن ذهنية الفريق غير المرشح للفوز، ناصحا اياهم بضرورة التحلي بالجرأة ضد منافس اكبر منهم، لكن هذه المقاربة قد تكلف فريقه الكثير بمواجهة ميسي ورفاقه وقد ظهر ذلك جليا في المباراة السابقة ضد الاكوادور عندما ارهق اصحاب الضيافة من الضغط العالي الذي فرضوه ما سمح للمنافس الاميركي الجنوبي في الانطلاق بهجمات خطيرة جدا.


ومن المؤكد ان مستوى الاكوادور مختلف تماما عن مستوى الارجنتين ما سيجعل المهمة اصعب بكثير خصوصا ان ميسي ورفاقه تألقوا هجوميا في هذه البطولة بعدما وجدوا طريقهم الى الشباك في 14 مناسبة خلال 4 مباريات.


وستكون الفرصة سانحة امام ميسي في مواجهة هيوستن لكي يدون اسمه في تاريخ المنتخب الوطني والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الاهداف الدولية الذي اصبح يتشاركه حاليا مع غابرييل باتيستوتا بعدما سجل الهدف الثالث لبلاده في المباراة التي فازت بها على فنزويلا 4-1 الاحد في ربع النهائي.

أخبار ذات صلة

newsletter