Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يتفقد "البشير" للمرة الثانية خلال أٌقل من اسبوعين | رؤيا الإخباري

الملقي يتفقد "البشير" للمرة الثانية خلال أٌقل من اسبوعين

الأردن
نشر: 2016-06-20 15:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

في ثاني زيارة يقوم بها الى قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى البشير خلال اقل من اسبوعين، اطلع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على ما تم انجازه من خطة الادامة والصيانة لأقسام المستشفى.

وكان رئيس الوزراء أوعز خلال زيارة مفاجئة قبل نحو عشرة ايام بتشكيل فريق عمل للمتابعة واجراء الصيانة اللازمة ووضع خطة متكاملة للنهوض بالخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمواطنين.

واستمع رئيس الوزراء خلال جولته في قسم الاسعاف الطوارئ، اليوم الاثنين، يرافقه وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الى ايجاز حول سير العمل في المستشفى وواقع الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا ضرورة ايجاد وحدة لاستقبال المرضى في قسم الطوارئ يداوم بها طبيب يقوم بتصنيف الحالات التي تراجع قسم الطوارئ وما تحتاجه من اجراءات وفحوصات، الامر الذي من شأنه خدمة المرضى بطريقة علمية صحيحة والتخفيف من الازدحامات والتقليل من الهدر.

واستمع رئيس الوزراء من مدير المستشفى الدكتور احمد قطيطات الى ايجاز حول المبنى الجديد للإسعاف والطوارئ الذي يجري العمل على انشائه بمساحة ستة آلاف متر مربع وبسعة 120 سريرا ويحتوي على تجهيزات شاملة، موعزا بايجاد مفتش عام في المستشفى يقوم بإعداد تقرير دوري عن الحالة العامة للمستشفى واتخاذ اجراءات سريعة بناء على هذه التقارير.

كما اطلع رئيس الوزراء خلال زيارته للمركز الوطني للطب الشرعي في المستشفى على الجهاز الحديث ثلاثي الابعاد الذي تبرع به جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الطب الشرعي في الاردن.

وسيكون الجهاز, وهو الاول من نوعه في الاردن, بديلا عن عملية التشريح للمتوفين وبما يحافظ على كرامة الانسان، ويعمل الجهاز الذي يتم تشغيله تجريبيا في الوقت الحالي، على التصوير بخصائص الابعاد الثلاثية للأعضاء الداخلية لجسم المتوفى وتحديد سبب الوفاة سواء أكانت نتيجة امراض القلب او الشرايين، وتحديد موقع المقذوفات النارية المستقرة او التي اخترقت الجسم بحيث يستطيع الجهاز تحديد نحو 90 بالمائة من اسباب الوفاة، الامر الذي يغني عن عملية التشريح التي لا يحبذها اهل المتوفى.

واكد رئيس الوزراء الدكتور اهمية الاسراع في تدريب الاطباء والفنيين من قبل الشركة المصنعة على تشغيل الجهاز وقراءة الصور واعداد التقارير، مثلما اكد اهمية وجود عقد صيانة شامل مع الشركة.

وشاهد رئيس الوزراء صورة تم اخذها عبر الجهاز لطفل تعرض لحادث سير حيث توضح ان الوفاة نجمت عن كسر في الجمجمة مع وجود نزيف في الدماغ.

أخبار ذات صلة

newsletter