أفضل وجهات السفر خلال شهر رمضان

هنا وهناك
نشر: 2016-06-20 14:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

خلافاً لباقي شهور العام، يُغيِرّ شهر رمضان من روتين حياتنا اليومي ويمنحنا شعور مختلف لا يفارقنا طوال أيام الشهر الكريم.

 

وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال شهر رمضان، ومن بينها السفر إلى الخارج.

 

صدق أو لا تصدق، يعتبر السفر في رمضان أمر شائع للغاية، يعزى ذلك إلى عدد من العوامل، أولها أنه يمكنك الحصول على تذاكر رخيصة الثمن، وثاني تلك المزايا هو أن سفرك إلى بلد مسلم خلال شهر رمضان سيعطيك فرصة التعرف على ثقافته بطريقة أفضل والإطلاع على عاداته وتقاليده عن قرب، بجانب الاستمتاع بتذوق أطعمته الخاصة في وجبات الإفطار والسحور.

 

هل أنت من بين هؤلاء الذين يتوقون إلى تجربة أشياء غير معتادة خلال رمضان؟ هل ترغب في السفر ولكن لا تعرف إلى أين؟ لا تقلق؛ فقد جمعنا لك كل المعلومات التي تحتاجها.

 

واصل قراءة هذه المقالة لتتعرف على أفضل الوجهات التي يمكنك زيارتها خلال الشهر الفضيل بجانب الوجهات التي يمكنك زيارتها خلال هذا الصيف بصفة عامة.

 

مصر


واحدة من أعظم الحضارات على مر التاريخ، وموطن الأهرامات والعمارة الإسلامية التي تخطف الألباب، ما يجعل من هذا البلد الرائع واحدة من أفضل وجهات السفر في رمضان 2016.

 

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في مصر مثل زيارة المساجد الشهيرة، وقضاء الوقت في الفنادق التي توفر أجواء عائلية مبهجة، فضلاً عن تناول أطعمة شهية في وجبات الإفطار والسحور وغيرها الكثير.

 

كما تَعُجْ شوارع القاهرة خلال أيام رمضان بمظاهر الحياة النابضة، ويحرص السائحون على حضور العديد من الأحداث والمناسبات الممتعة.

 

على سبيل المثال، يتدفق الكثيرون إلى الشوارع والأسواق بعد الإفطار ما يجعل هذا الوقت من العام يتسم بحيوية قلما تجدها في أوقات أخرى.

 

هناك عدد من الأطعمة الخاصة التي قد ترغب في تجربتها خلال زيارتك لمصر في شهر رمضان:

المحشي – الخضروات المحشوة بالأرز

الكنافة – الكيك المصنوعة من القمح والسكر والزبيب والعسل والمكسرات

القطائف – فطائر محشوة بالجبن والجوز والمكسرات.

 

ماليزيا


تشتهر ماليزيا بأسواقها الرائعة للمواد الغذائية بجانب البازارات التي تقام خلال شهر رمضان.

 

وتبيع أسواق المواد الغذائية الوجبات الخفيفة والأطباق التقليدية التي تتميز بها الثقافة الماليزية باعتبارها من عادات وتقاليد ماليزيا خلال شهر رمضان.

 

وباعتبار ماليزيا بلد مسلم، يمكنك بسهولة إيجاد العديد من الأماكن المخصصة للصلاة بجانب الاستمتاع بحفلات الإفطار والسحور. من بين الأطعمة الخاصة التي قد ترغب في تذوقها خلال زيارتك لماليزيا هذا العام:

 

بوبر لامبوك – عصيدة الأرز بالكريمة مع البطاطا الحلوة، واللحم، وحليب جوز الهند والتوابل

كاري لاكسا – العضو الأكثر شهرة في عائلة لاكسا، والذي يضم الشعرية والجمبري والبهارات وغيرها من المكونات اللذيذة.

ناسي داغانغ – الأرز المطهو في حليب جوز الهند، وكاري السمك وبعض المكونات الإضافية مثل المخللات النباتية والبيض المسلوق وبعض العناصر الأخرى.

روتي كاناي – وهو يشبه كثيراً البارتا الهندية

ناسي كاندار – أحد أطباق الأرز.

 

تركيا


هناك العديد من الأسباب التي قد تجذبك لزيارة تركيا؛ فأسعارها في متناول الجميع، كما تتميز ببنية تحتية متطورة للغاية، وهي أيضاً البلد الذي تمتد أراضيه على قارتين، وهناك يمكنك الاستمتاع بوجبات إفطار لن تجد لها مثيل في مكان آخر.

 

ما يجعل من الإفطار الرمضاني في تركيا بالغ الخصوصية هو أنه سيتاح لك الإفطار وسط مئات الصائمين في ساحة السلطان أحمد الشهيرة في اسطنبول.

 

وتعج الساحة خلال الشهر الفضيل بالتلاوات القرآنية، وصلاة التراويح، وحفلات الموسيقى الصوفية، والخطب الدينية، وغني عن الذكر هنا الإشارة إلى المتعة التي ستشعر بها عند قضاء وقتك في البازارات التركية.

 

وأثناء زيارتك إلى هذا البلد الرائع، لا يفوتك تجربة الأطباق التالية سواء في الإفطار أو السحور:

السجق التركي – السجق الجاف والمصنوع من اللحم البقري

اللحم المعجون – البيتزا التركية

دورام – كباب دونر التركي

بوريك – خبر المعجنات المحشو بالجبن واللحوم والسبانخ وغيرها.

 

المغرب


تتمتع بلاد المغرب العربي بعادات وطقوس خاصة في شهر رمضان وتتميز المغرب بشهرة واسعة بين السائحين من المسلمين وغير المسلمين. 


فإذا أردت زيارة بلد يجمع بين الأجواء العربية الأصيلة والبنية التحتية المتطورة على الطراز الفرنسي/الأوروبي، فإن المغرب ستكون هي الاختيار الصحيح.

 

وبجانب الجامع الكبير في كازابلانكا وساحة جامع الفنا النابضة بالحياة في مراكش، تشتهر المغرب أيضاً بأسواق التوابل، وكذلك البازارات والقفطان المغربي الجميل والذي يمكنك شراؤه بأسعار معقولة. من بين الأطعمة التي يجب الحرص على تذوقها في المغرب نذكر ما يلي:

 

ماكودا – كرات البطاطس المقلية والمغموسة في الطحينة أو الهريسة

شباكية – كعكعة السمسم

البصارة والحريرة – شوربة الفول واللحم المقطع والحمص.

 

الخلاصة


هناك العديد من الفوائد والمزايا التي بمقدورك الحصول عليها عند السفر خلال شهر رمضان.

 

حيث يمكنك الاستفادة من تذاكر للسفر أرخص ثمناً خصوصا عند استخدام بطاقات الاميال الجوية، ومعرفة المزيد عن الثقافات المختلفة وتقاليدها المتنوعة، كما ستتاح لك أيضاً فرصة تذوق أفضل الوجبات التقليدية.

 

وفي نهاية المطاف ستكتشف أن هذه الأطباق التقليدية هي جزء لا يتجزأ من هوية بعض الثقافات. حاولنا من خلال هذه المقالة تسليط الضوء على عدة وجهات رائعة يمكنك زيارتها خلال شهر رمضان المبارك.

 

وحرصنا أن تكون جميع هذه المقاصد نابضة بالحياة والحيوية وزاخرة بالأحداث والفعاليات حتى نساعدك على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من زيارتك.

أخبار ذات صلة