ترامب: علينا النظر في عمل "ملفات عرقية" للأشخاص

عربي دولي
نشر: 2016-06-19 23:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ترامب: علينا النظر في عمل "ملفات عرقية" للأشخاص
ترامب: علينا النظر في عمل "ملفات عرقية" للأشخاص

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة إن على سلطات إنفاذ القانون جمع المزيد من المعلومات وإعداد ملفات للأشخاص على أساس عرقي في أعقاب المذبحة التي وقعت في ملهى ليلى في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وردا على سؤال في مقابلة مع قناة تلفزيون (سي.بي.اس) عما إذا كان يؤيد وضع تصنيفات أخرى للمسلمين في الولايات المتحدة قال ترامب"أعتقد أن التصنيف أمر ينبغي علينا كبلد البدء في التفكير بشأنه."

وأضاف "أنت تنظر إلى إسرائيل وتنظر إلى الآخرين. وهم يفعلون ذلك بنجاح. وكما تعلم أنا أكره مفهوم التصنيف (عملية جمع البيانات والمعلومات عن شخص أو جهة لتكوين فكرة دقيقة عنه) لكن علينا أن نبدأ في (تبني) التفكير أو المنطق السليم."

وتعرض ترامب لانتقادات من جانب أعضاء كثر في الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه بسبب تعليقاته بشأن الأميركيين المسلمين بعد هجوم أورلاندو الذي قتل فيه نحو 49 شخصا في ملهى ليلي للمثليين.

وأكد ترامب تأييده لزيادة عمليات الفحص والتدقيق بالنسبة للمساجد من خلال برنامج يشبه برنامجا للمراقبة أثار جدلا في مدينةن يويورك قبل إلغائه.

وقال "إذا ذهبت إلى فرنسا الآن. ستجدهم يطبقونه. وحقيقة فإنهم يغلقون مساجد في بعض الحالات"، وفقا لما ذكرت "رويترز".

وأغلقت الشرطة الفرنسية بعض المساجد بعد أن قتل مسلحون يستلهمون فكر داعش 130 شخصا في باريس في سلسلة هجمات في 13 نوفمبر الماضي.

كما أعلن عمر متين منفذ هجوم أورلاندو تأييده لذات التنظيم المتشدد لكن المسؤولين يعتقدون إنه كان يعمل منفردا ولا صلة له بهذا التنظيم أو غيره.

ولم يهتم ترامب بالانتقادات الموجهة له وقال إنه سيضع أمواله الخاصة في خدمة حملته الانتخابية إذا تطلب الأمر ذلك.

وقال في مقابلة تلفزيوينة "سيكون جيدا أن يخلص الجمهوريون لبعضهم البعض ... أستطيع الفوز بصورة أو بأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter