الامانة تغلق 101 مؤسسة وتتلف 63 الف لتر عصير في رمضان .. تفاصيل وصور

محليات
نشر: 2016-06-19 14:26 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الامانة تغلق 101 مؤسسة وتتلف 63 الف لتر عصير في رمضان .. تفاصيل وصور
الامانة تغلق 101 مؤسسة وتتلف 63 الف لتر عصير في رمضان .. تفاصيل وصور

اغلقت فرق الرقابة الصحية بأمانة عمان من بداية شهر رمضان 101 مؤسسة تجارية مخالفة وإيقاف 41 اخرى عن العمل ؛ لعدم الحصول على التراخيص اللازمة وافتقارها للاشتراطات الصحية والتلاعب في بطاقة البيان .

 

وبلغت اتلافات الفرق 63 الف و348 لتر من العصائر والسوائل المختلفة لعدم صلاحيتها وسوء التحضير، و19 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري .

 

وبينت المديرة التنفيذية للرقابة الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات أن الفرق حررت بنفس الفترة (961) مخالفة صحية تحت بند منع مكاره وحرف وصناعات ، وتوجيه (551) انذار، من خلال (3227) جولة ميدانية تفتيشية إضافة للتعامل مع (43) شكوى .

 

وفي سياق متصل باشرت الفرق في اجراءاتها الرقابية المشددة مع بداية النصف الثاني من شهر رمضان على المواد الاساسية اللازمة لصناعة الحلويات بكافة انواعها وتكثيف حملاتها على المخابز ومحلات الحلويات وجميع انواع الشوكلاته والسكاكر .

 

ومواصلة جهودها الرقابية والمتابعة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين من خلال الجولات التفتيشية على المؤسسات الاستهلاكية والمولات والمطاعم والمطابخ والخيم والمخابز والمستودعات والمخازن التي تقوم بتخزين وبيع المواد الغذائية ؟إضافة الى الملاحم والأسواق الشعبية والباعة المتجولين .

 

وقالت الدكتورة المهيرات أن الامانة اتخذت ضمن خطتها الرقابية لشهر رمضان إجراءات مشددة للرقابة على صلاحية المواد الغذائية لاسيما الاصناف التي يزداد الطلب عليها خلال الشهر الفضيل لمنع أي مخالفات صحية .

 

وتحذر امانة عمان المواطنين من شراء العصائر المصنعة يدوياً خلال شهر رمضان المبارك والتي تفتقد لشروط التصنيع الآمنة، وزيادة الإقبال على شراؤها في رمضان خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ، ومن أهمها الخروب والعرق سوس والتمر هندي والقمر دين والبرتقال والليمون .

 

 

 

أخبار ذات صلة