الاشغال الشاقة 15 سنة لنرويجي من اصل عراقي نقل مواد متفرقعة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-06-19 12:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
الاشغال الشاقة 15 سنة لنرويجي من اصل عراقي نقل مواد متفرقعة .. تفاصيل
الاشغال الشاقة 15 سنة لنرويجي من اصل عراقي نقل مواد متفرقعة .. تفاصيل

دانت محكمة امن الدولة اليوم الاحد متهماً نرويجياً من اصل عراقي يدعى خالد كاظم جاسم الربيعي بجناية نقل مادة مفرقعه بقصد استعمالها للقيام باعمال ارهابية ،والحكم عليه بالوضع بالاشغال الشاقة 15سنة.

واعلنت المحكمة عدم مسؤولية الربيعي عن تهمة القيام باعمال من شانها تعريض امن وسلامة المملكة للخطر وبراءته من تهمة الانتساب لعضوية جمعية غير مشروعة خلال جلسة علنية عقدتها محكمة امن الدولة

وجاء في قرار الحكم " المحكمة وبعد ان اطلعت على الوقائع التي قدمتها النيابة العامة ،واستمعت الى كافة البينات الخطية والشخصية وتاكدت من سلامتها وصحتها ومشروعيتها وبينت الوقائع الثابتة بحق المتهم ،كما وردت في متن هذا القرار،وكذلك بينت اركان وعناصر التهم المسنده المادي والمعنوي والقصد الخاص منها وبينت مدى انسجام هذه الاركان والتهم المسندة ، اطلعت على المرافعات المقدمة من قبل النيابة ووكيلة الدفاع ،وردت على الدفوع والاعتراضات المقدمة من قبل وكيلة الدفاع وناقشت البينة الدفاعية وبعد الاحاطة التامة بظروف وملابسات القضية".

المحكمة حكمت الربيعي بالوصف المعدل للتهمة حيث كانت نيابة امن الدولة قد وجهت له تهمة احراز والتعامل بمادة مفرقعة بقصد استعمالها للقيام باعمال ارهابية.
الربيعي البالغ من العمر 49عاما والموقوف من حزيران 2015 داخل قفص المحاكمة كان ملتحيا ومرتديا افرهولا بنيا ليباشر الحديث فور اغلاق الخرس عليه باب القفص لممثل السفارة النرويجية الذي حضر الجلسة.
الربيعي في كلمات نرويجية شكر ممثل السفارة على حضوره ، والمحامية بشرى الخليل -لبنانية-سمح لها بالترافع من خلال محام اردني امام المحكمة.
و قالت لرؤيا انها ستطعن بالقرار خلال المدة القانونية حيث بدى عليها عدم الرضا على قرار المحكمة التي توقعت حكما مخفضا على موكلها الربيعي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter