وظيفة أحلامك .. كيف تعثر عليها في رمضان؟

هنا وهناك
نشر: 2016-06-19 09:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وظيفة أحلامك .. كيف تعثر عليها في رمضان؟
وظيفة أحلامك .. كيف تعثر عليها في رمضان؟

هل أنت عاطل عن عمل وترغب بالحصول على وظيفة في أقرب وقت ممكن الا أن شهر رمضان يشكل عائقاً أمامك؟ تعتقد مجموعة لا بأس بها من الأشخاص بأن فرص عثورهم على وظيفة تقل خلال شهر رمضان.

 

ولكن الحقائق والإحصائيات تشير عكس ذلك تماماً، فقد صرّح 60% من المهنيين الذين شاركوا في استبيان بيت.كوم حول "رمضان في مكان العمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (يونيو 2015) أن عملية التوظيف تشهد تحسناً أو تبقى على حالها خلال شهر رمضان.

 

فإن كنت خريج جديد تبحث عن وظيفتك الأولى أو تشغل وظيفة لا تحبها وترغب بتغييرها في أقرب وقت، ننصحك بمتابعة البحث خلال هذا الشهر الفضيل، ولكن تذكر بأنه يوجد قواعد محددة يجب عليك اتباعها لضمان الحصول على مقابلة عمل.

 

في ما يلي 5 نصائح لمساعدتك في العثور على وظيفة أحلامك خلال شهر رمضان المبارك:

 

1. ابذل جهداً اضافياً

 

لا تنسَ بأن ملايين الأشخاص يبحثون مثلك عن عمل، فإن كنت ترغب بالحصول على وظيفة في المدينة التي تعيش فيها، يتعين عليك بذل جهداً اضافياً والسعي جاهداً للتميّز عن غيرك من الباحثين عن عمل. ننصحك بالبقاء على اطلاع على أحدث الوظائف الشاغرة وزيارة مواقع التوظيف الرائدة باستمرار، حيث يتم الإعلان يومياً عن آلاف الوظائف الشاغرة على الانترنت، فلا تضيّع فرصة التقدم الى هذه الوظائف.

 

وإن كنت تسعى للعمل في شركة محددة، احرص على زيارة موقعها الالكتروني باستمرار أو  متابعة صفحتها لمعرفة آخر أخبارها ووظائفها الشاغرة.

 

2. حدّث سيرتك الذاتية باستمرار

 

احرص على كتابة سيرتك الذاتية بطريقة مهنية وملفتة للنظر ولا تنسَ تحديثها باستمرار. قم باضافة أحدث الخبرات والدورات التدريبية والشهادات التي حصلت عليها، وتأكد من خلوها من الأخطاء الاملائية والنحوية.

 فسيرتك الذاتية هي مفتاح حصولك على مقابلة عمل!

 

3. لا تنسَ ارفاق خطاب المقدمة

 

يعد خطاب المقدمة مهم جداً بالنسبة الى 44% من أصحاب العمل ويمكن أن يحدث تأثيراً كبيراً على قرار التوظيف، وذلك بحسب ما جاء في استبيان بيت.كوم حول "أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (نوفمبر 2013).

 

ولكن تجنب كتابة خطابات مقدمة عامة، فالشركات تفضل توظيف المرشحين الذين يبذلون جهداً للعمل لديها ويخصصون خطاب المقدمة بحسب الوظيفة الذين يتقدمون اليها.

 

قد يأخذ ذلك منك وقتاً اضافياً، الا أنك ستلاحظ حتماً تزايد أعداد الشركات التي تدعوك لمقابلة عمل!

 

4. استغل وقت فراغك

 

احرص على استغلال وقت فراغك خلال شهر رمضان جيداً. فهذا الشهر الفضيل هو الوقت المناسب لتحسين مهاراتك وقدراتك وتعلّم أموراً جديدة.

 

 

5. تواصل مع الآخرين

 

رمضان هو الوقت المناسب لتوسيع شبكة معارفك والتواصل مع المهنيين من نفس مجال عملك أو الشركات التي ترغب بالعمل لديها. ماذا تنتظر؟ استغل هذا الشهر الفضيل وانضم الى المنصات المهنية الرائدة على شبكة الإنترنت.

أخبار ذات صلة