فشل موسم العمرة بغزة للعام الثاني على التوالي

فلسطين
نشر: 2016-06-18 22:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
فشل موسم العمرة بغزة للعام الثاني على التوالي
فشل موسم العمرة بغزة للعام الثاني على التوالي

أعلن رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور عن فشل موسم العمرة للعام الثاني على التوالي، لعدم حصولهم على موافقة مصرية لخروج المعتمرين من القطاع لأداء مناسك العمرة.

 

وأوضح أبو مذكور السبت، أن إجمالي خسائر الموسم هذا العام تجاوزت المليون دولار أميركي موزعة على نحو 79 شركة عاملة في مجال العمرة والحج؛ فضلًا عن مليون آخر لفشل الموسم العام الماضي.

 

وقال إنه حتى لو جاءت موافقة مصرية الآن؛ فلن يكون بمقدور الشركات العاملة في القطاع الانتهاء من إجراءات سفر المعتمرين، لافتًا إلى أن الوعود والاتصالات خلال الفترة الماضية لم تفلح في تحقيق تقدم.

 

ويبلغ عدد المسجلين للعمرة هذا العام نحو (12 ألفًا) في قطاع غزة لدى 79 شركة مرخصة من وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

 

وعبّر أبو مذكور عن أمله في ألا يُعاق سفر المعتمرين العام القادم، متمنيًا على السلطات المصرية فتح معبر رفح، و"إنهاء الوضع الكارثي في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر".

 

وكان قد قال في وقت سابق من هذا الشهر، إنه: "في حال أتت الموافقة المصرية مطلع شهر شعبان، فلن نستطيع إجراء الترتيبات اللازمة؛ والتي من المفترض أن تكون قبل ثلاثة أشهر على الأقل، لأنها ستكون مشغولة خلال تلك الفترة بالتجهيز لشهر رمضان".

 

وكان موسم العمرة فشل العام الماضي نتيجة عدم فتح السلطات المصرية معبر رفح لسفر المعتمرين، وهو ما كبّد شركات الحج والعمرة خسائر فادحة، واضطر بعضها للإغلاق.

أخبار ذات صلة