Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منح للذكور بمدرسة السلطان محمد الفاتح في اسطنبول | رؤيا الإخباري

منح للذكور بمدرسة السلطان محمد الفاتح في اسطنبول

الأردن
نشر: 2016-06-18 16:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تتضمن الشروط المطلوبة أن يكون الطالب أردني الجنسية
تتضمن الشروط المطلوبة أن يكون الطالب أردني الجنسية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر سبع منح دراسية مقدمة للطلبة الأردنيين الذكور فقط، ممن أنهوا بنجاح الصف الثامن، لإكمال دراستهم في مدرسة السلطان محمد الفاتح الثانوية الدولية في اسطنبول/ تركيا لمدة أربع سنوات، يتبعها أربع سنوات دراسة جامعية في الجامعات التركية وعلى نفقة الحكومة التركية بما فيها تذاكر السفر ذهاباً وإياباً لمرة واحدة فقط.

 

ودعت الوزارة كل من يرغب بالاستفادة من هذه المنح وتنطبق عليه الشروط المطلوبة مراجعة مديريته لتقديم الطلب وتسليم الوثائق المطلوبة، أو إرسالها على فاكس إدارة العلاقات الثقافية والبعثات رقم (5686239) في موعد أقصاه يوم الاثنين 25/ 7/ 2016، حيث لن ينظر في أي طلب يرد متأخراً، أو غير مدعم بالوثائق المطلوبة كاملة.

 

وتتضمن الشروط المطلوبة، أن يكون الطالب أردني الجنسية، وأن يكون قد أنهى الصف الثامن الأساسي بمعدل لا يقل عن (80)، وأن يكون الطالب مسلماً ولا يزيد عمره على (16) عاماً.

 

كما تضمنت الشروط ألا ينقطع الطالب عن الدراسة أكثر من سنتين بعد إنهاء الثانوية العامة، وان  ألا يكون قد تلقى عقوبات تأديبية أثناء دراسته، وأن يكون لائقاً صحياً ولديه قدرات عقلية ومهارات مميزة.

 

ومنعت الشروط تقدم طالبين شقيقين للاستفادة من المنح.

 

وتشمل الوثائق المطلوبة صورا مصدقة عن شهادات الصفين السابع والثامن الأساسي صورة مصدقة عن شهادة الميلاد، وشهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة، وموافقة موقعة من ولي أمر الطالب على الترشح للاستفادة من هذه المنح، بالإضافة إلى أي شهادة تفوق أو تميز حصل عليها الطالب لآخر سنتين.

أخبار ذات صلة

newsletter