Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلجيكا والبرتغال تسعيان لاستعادة التوازن في كأس الأمم الأوروبية | رؤيا الإخباري

بلجيكا والبرتغال تسعيان لاستعادة التوازن في كأس الأمم الأوروبية

رياضة
نشر: 2016-06-18 10:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
بلجيكا والبرتغال تسعيان لاستعادة التوازن في كأس الأمم الأوروبية
بلجيكا والبرتغال تسعيان لاستعادة التوازن في كأس الأمم الأوروبية

يتطلع كل من المنتخبين البرتغالي والبلجيكي لكرة القدم إلى استعادة الاتزان سريعاً بعد الصدمة المبكرة التي تلقاها في بداية مسيرته ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حالياً في فرنسا فيما يسعى المنتخب المجري إلى حجز مكانه مبكراً في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ويلتقي المنتخب البرتغالي نظيره النمساوي اليوم في استاد «بارك دو برنس» بالعاصمة الفرنسية باريس بالجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة والتي تشهد اليوم أيضاً المباراة بين المنتخبين المجري والأيسلندي فيما يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره الأيرلندي في مدينة بوردو ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسقط المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو في فخ التعادل 1 - 1 مع نظيره الأيسلندي الذي يخوض البطولة للمرة الأولى، كما نال رونالدو انتقادات هائلة على تصريحاته وتعليقاته السلبية ضد المنتخب الأيسلندي بعد المباراة، ويحتاج رونالدو الآن إلى إثبات وجوده وتأكيد مكانته ومستواه العالي في مواجهة المنتخب النمساوي الذي يرغب هو الآخر في استعادة الاتزان بعد الهزيمة 0 - 2 أمام المنتخب المجري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

احتفال

ويسعى رونالدو (31 عاماً) إلى قيادة فريقه للفوز في هذه المباراة لتكون احتفالاً بانفراده بالرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب مع المنتخب البرتغالي حيث ستكون رقم 128 له مع الفريق مقابل 127 مباراة للنجم السابق لويس فيغو.

كما يرغب رونالدو في أن يصبح أول لاعب يهز الشباك في أربع نسخ من بطولات كأس الأمم الأوروبية، وقال رونالدو: «المواجهة مع النمسا ستكون مباراة يحاول المنتخب البرتغالي الفوز بها في مواجهة فريق جيد.

يجب أن نستغل الفرص التي تتاح لنا، أثق بأن الأمور ستتحسن»، ويفتقد المنتخب النمساوي اثنين من أبرز لاعبيه؛ حيث يغيب المدافع ألكسندر دراجوفيتش لطرده في لقاء المجر بعد نيله الإنذار الثاني في اللقاء، كما يرجح أن يغيب زلاتكو يونوزوفيتش بسبب الإصابة في الكاحل والتي اضطرته للخروج من المباراة أمام المجر.

بديل

وقد يلجأ مارسيل كولر المدير الفني للمنتخب النمساوي للدفع باللاعب سيباستيان برودل بدلاً من دراجوفيتش وباللاعب مارسيل سابيتسر بدلاً من يونوزوفيتش خلال مباراة البرتغال، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يأمل المنتخب المجري في مواصلة تقدمه بعد المفاجأة التي فجرها بالفوز 2 - 0 على النمسا، ويسعى الفريق بقيادة مديره الفني بيرند شتروك إلى حصد النقاط الثلاث في مباراة الفريق أمام أيسلندا والتي وصفها شتروك بأنها «اختبار صعب».

بقاء

وفي المجموعة الخامسة، يتطلع المنتخب البلجيكي إلى استعادة اتزانه سريعاً بعد الهزيمة 0 - 2 أمام المنتخب الإيطالي (الآزوري) في الجولة الأولى وتحقيق الفوز على المنتخب الأيرلندي غداً في بوردو، وكان المنتخب الأيرلندي تعادل 1 - 1 مع نظيره السويسري في الجولة الأولى.

لكنه يخشى غياب مهاجمه الخطير يون والترز عن المباراة بسبب إصابة في وتر أخيل، وحذر مارتين أونيل المدير الفني للمنتخب الأيرلندي فريقه من قوة المنتخب البلجيكي قائلاً إن الفريق البلجيكي سيكون كالوحش الجريح بعد الخسارة المفاجئة أمام الآزوري، ورغم الهزيمة المؤلمة أمام الآزوري، أكد فيلموتس: «ما زال بإمكاننا الوصول لهدفنا» والتأهل لدور الستة عشر.

شكوك

تحيط الشكوك بمشاركة كيفن دي بروين وإيدن هازارد مع منتخب بلجيكا بعد غيابهما عن بعض تدريبات المنتخب البلجيكي في الأيام الماضية، ورغم ذلك قال المدرب مارك فيلموتس إنهما سيكونان على أتم الاستعداد لخوض المباراة.

أخبار ذات صلة

newsletter