قتلى في تفجير انتحاري بفندق بمنطقة الروشة في بيروت .. صور

عربي دولي
نشر: 2014-06-25 16:43 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
قتلى في تفجير انتحاري بفندق بمنطقة الروشة في بيروت .. صور
قتلى في تفجير انتحاري بفندق بمنطقة الروشة في بيروت .. صور

رؤيا - رصد - قال مصدر أمني لبناني إن انفجارًا وقع، اليوم الأربعاء، أثناء قيام قوة مشتركة من الأمن العام ومخابرات الجيش اللبناني بمداهمة فندق بمنطقة الروشة في بيروت؛ بحثًا عن مطلوبين "إرهابيين".

وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، "يبدو أن أحد هؤلاء المطلوبين فجّر نفسه داخل غرفته قبل أن تصل إليه القوة الأمنية اللبنانية التي داهمت فندق دي روي بعد معلومات عن وجود حزام ناسف مع المطلوبين".

واندلعت النيران في إحدى غرف الفندق بعد الانفجار، وشوهد أحد الأشخاص يهرب من إحدى نوافذ الفندق، حسب ذات المصدر.

وأشار المصدر إلى أن القوى الأمنية ألقت القبض على شخصين من نزلاء الفندق، دون أن تتوفر تفاصيل فورية عن هوياتهم.

ولم يعرف عدد الإصابات فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان الذي طوقه الجيش اللبناني بطوق أمني، مانعًا المواطنين من الاقتراب من الفندق، الذي يبعد أمتارا قليلة عن مقر السفارة السعودية في بيروت، بحسب مراسل الأناضول.

وانفجار اليوم هو الثالث خلال 6 أيام بعد أن فجّر انتحاري نفسه، الإثنين، بالقرب من حاجز للجيش اللبناني على أحد مداخل الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن مقتل 2 وإصابة 20، كما فجر انتحاري نفسه يوم الجمعة الماضي بحاجز للقوى الأمنية اللبنانية على طريق ضهر البيدر، ما أدى لسقوط قتيلين وأكثر من 30 جريحا.

وكان لبنان شهد أكثر من 15 تفجيرا منذ تموز/يوليو 2013 غالبيتها نفذها انتحاريون في مناطق نفوذ حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة الهرمل شرقي البلاد، بعد ان اعلن حزب الله انخراط عناصره في القتال الى جانب قوات النظام السوري.

أخبار ذات صلة

newsletter