Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس السوداني يعلن وقفا جديدا لإطلاق النار مع الحركات المتمردة | رؤيا الإخباري

الرئيس السوداني يعلن وقفا جديدا لإطلاق النار مع الحركات المتمردة

عربي دولي
نشر: 2016-06-18 00:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس السوداني، عمر البشير
الرئيس السوداني، عمر البشير

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الجمعة وقفا جديدا لإطلاق النار بمسارح العمليات في وﻻيتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، لمدة أربعة أشهر، تبدأ غدا السبت لمنح الحركات المتمردة الفرصة للانضمام للعملية السلمية.

وجاء القرار- الذي أوردته وكالة السودان للأنباء - كبادرة حسن نوايا لإعطاء الفرصة للحركات المتمردة غير الموقعة على وثيقة الدوحة، لإلقاء السلاح واللحاق بالعملية السلمية في السودان، وتجديدا لدعوة الرئيس السوداني لجميع القوى السياسية والحركات المسلحة، للانضمام للحوار الوطني قبل انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني في السادس من شهر أغسطس المقبل.

وكان البشير أعلن في الـ22 من سبتمبر الماضي، وقفا شاملا لإطلاق النار لمدة شهرين في مناطق المواجهات المسلحة لتهيئة المناخ لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ثم قام بتمديد الهدنة لشهر إضافي.

ولم تتجاوب حركتا العدل والمساواة وتحرير السودان بجناحيها، والحركة الشعبية – قطاع الشمال - بجانب بعض المعارضين مع دعوة البشير للحوار ووضعت اشتراطات تمت معالجتها في خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية، ووقعت عليها الحكومة ورفضتها قوى “نداء السودان”، التي تجري اجتماعات حاليا بإثيوبيا مع مبعوثين دوليين للتوقيع على الخارطة التي تمهد لانضمامها للعملية السلمية.

أخبار ذات صلة

newsletter