أمن الدولة تؤجل النظر في "تكفيل قورشة " .. تفاصيل

محليات
نشر: 2016-06-17 21:27 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الدكتور أمجد قورشة
الدكتور أمجد قورشة

كشف المحامي محمود الدقور وكيل الدفاع عن الدكتور أمجد قورشة الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل جويدة  جنوب عمان ، طلبا لاخلاء سبيل موكله بكفالة.

وقال المحامي الدقور ل رؤيا إن محكمة أمن الدولة أجلت النظر في طلب الكفالة الى يوم الاحد حيث تم تقديمها الاربعاء الماضي.


المحامي الدقور الذي التقى موكله قورشة في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة، أكد سماح مدعي عام أمن الدولة له حضور التحقيق مع موكله والذي أدلى بإفادة خلال الاستجواب بطوعه وخياره .


وبين المحامي ان قورشة قال في افادته المضبوطة أمام المدعي العام "ان الفيديو مثار القضية هو قديم ومنشور منذ عام 2014 ، وفي تلك الفترة لم يكن الموقف الشعبي والرسمي الاردني واضح اتجاه عصابة داعش الارهابية ".


وقال المحامي عن موكله "ان واقعة حرق الشهيد معاذ الكساسبة وايضا حادثة مداهمة اربد، وحادثة البقعة لم تكن قد حصلت وبالتالي لم يكن الموقف من هذه العصابة الارهابية ".


واضاف " عندما صرح قورشة عن هذا الموقف لم يكن التنظيم قد استهدف الاردن بشكل واضح خلال تلك الفترة، ولكن قورشة لم ينحاز الى هذا التنظيم الارهابي ولم يضر بالمصلحة الاردنية "، مشيرا الى ان هذا ما افاد به قورشة خلال استجواب المدعي العام له.


ويشار الى ان الدكتور أمجد قورشة صدر بحقه قرار الثلاثاء بتوقيفه على تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر اعمال عدائية وتوقيفه 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية .


وكان المدعي العام قد أمر بتوقيف قورشه بعد نشره فيديوعلى موقع التواصل الاجتماعي ينتقد فيه مشاركة الاردن بالتحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابي ومنتقدا عددا من المسؤولين الاردنيين في الدولة.


ومن المرجح أن تنظر محكمة أمن الدولة في طلب قورشة الإفراج عنه بكفالة صباح الأحد وأن تصدر قرارها بتكفيله او رفض تكفيله في ذات اليوم.

أخبار ذات صلة