200 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثانية في رحاب الأقصى

فلسطين
نشر: 2016-06-17 16:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
200 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثانية في رحاب الأقصى
200 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثانية في رحاب الأقصى

في اطار الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية، والاتصالات والجهود الاردنية الحثيثة والمتواصلة لرفع كافة القيود المفروضة على دخول المصلين المسلمين الى الحرم القدسي الشريف، فقد ادى صلاة الجمعة اليوم في المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف ما يقارب 200 ألف مصلي.

 

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير ادارة اوقاف القدس التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ان طواقم دائرة الاوقاف الاسلامية وحراس وسدنة المسجد الاقصى والمتطوعين ولجان النظام والمؤسسات الصحية قدموا جميع الخدمات والتسهيلات للمصلين الذين جاؤوا من كافة الاراضي الفلسطينية وخاصة من قطاع غزة حيث سمحت اسرائيل لثلاثمئة مصلي من القطاع باداء الصلاة في الاقصى للمرة الاولى خلال الشهر الفضيل.

 

واوضح الخطيب في تصريح صحفي ، أن دائرة الاوقاف قامت بتركيب المظلات التي تقي المصلين من حر الشمس في ساحات الاقصى اضافة الى تنظيم الصلاة وترتيب قدوم الوافدين واستقبالهم من كافة ابواب الحرم القدسي الشريف، مؤكدا ان صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان انتهت بسلاسة.

 

وتأتي الجهود الاردنية في تقديم التسهيلات للمصلين انطلاقا من الوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة بالقدس الشريف من حيث رعاية وحماية هذه المقدسات ورفع القيود المفروضة على دخول المصلين الى الحرم القدسي الشريف.

أخبار ذات صلة