البوسنة تودّع المونديال بفوز على إيران في أول مشاركة رسمية بثلاثة أهداف مقابل هدف .. صور

رياضة
نشر: 2014-06-25 16:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - حقق المنتخب البوسني، اليوم الأربعاء، أول فوز له في أول مشاركة له ببطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها في عام 1930.

وتغلب المنتخب البوسني على نظيره الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم المقامة بالبرازيل.

وسجل أهداف البوسنة، إدين دجيكو، و ميرالم بيانيتش، و إفدييا فرساييفيتش في الدقائق 23 و59 و83، بينما أحرز هدف إيران، رضا قوجان نجاد في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، انتزع المنتخب البوسني أول ثلاث نقاط له يحتل بها المركز الثالث، بينما تذيل المنتخب الإيراني المجموعة بعد أن تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وودّع المنتخبان البوسني والإيراني منافسات المونديال رسميا، بعد أن حجز المنتخبان الأرجنتيني والنيجيري بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة.

وجاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادل كلاهما الهجمات في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين لكن دون خطورة حقيقية.

واعتمد المنتخب البوسني في بناء هجماته على تحركات إدين دجيكو الذي أضاع العديد من الكرات أمام المرمى الإيراني، إلى أن جاءت الدقيقة 23 لتشهد معها هدف التقدم للبوسنة عن طريق دجيكو.

وحاول لاعبو إيران تدارك الموقف، وتسجيل هدف التعادل، لكن دون جدوى، قابله محاولات من جانب البوسنة لمضاعفة النتيجة، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم البوسنة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو البوسنة من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 59 عن طريق ميرالم بيانيتش.

ولم تظهر أي خطورة حقيقية من جانب المنتخب الإيراني، ولم يقدم العرض المنتظر منه، إلى أن جاءت الدقيقة 82 لتشهد معها الهدف الأول لإيران عن طريق رضا قوجان نجاد.

وبعدها بدقيقة واحدة تمكن المنتخب البوسني من تسجيل الهدف الثالث عن طريق إفدييا فرساييفيتش.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من زمن المباراة أي أهداف أخرى، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة، معلنا فوز البوسنة.

أخبار ذات صلة

newsletter