"نسور" نيجيريا ترافق الأرجنتين إلى ثمن نهائي المونديال رغم الهزيمة 2 - 3

رياضة
نشر: 2014-06-25 16:00 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - حقق المنتخب الارجنتيني العلامة الكاملة بعد ان تغلب على نيجيريا بثلاثة اهداف مقابل هدفين, واصطحبت الارجنتين نيجيريا معها الى دور ال16 رغم الخسارة بعد ان جمعت 4 نقاط قادت "النسور"الى التأهل مستفيداً من خسارة ايران من البوسنة والهرسك بثلاثة اهداف لواحد. 

 

سجل أهداف الأرجنتين، ليونيل ميسي (هدفين)، و ماركوس فاوستينو روخو في الدقائق 3 و45 و50، بينما أحرز هدفي نيجيريا، أحمد موسى في الدقيقتين 4 و47 من زمن المباراة.

 

وبدأت المباراة سريعة من الجانبين في الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، وجاءت الدقيقة الثالثة لتشهد معها هدف التقدم للأرجنتين عن طريق ميسي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في المرمى. ولم تمر على الفرحة الأرجنتينية طويلا، فبعدها بدقيقة واحدة، تمكن المنتخب النيجيري من تسجيل التعادل عن طريق أحمد موسى. وبعدها مال أداء نسور نيجيريا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، قابله ضغط هجومي مكثف من لاعبي الأرجنتين عن طريق الرباعي ليونيل ميسي، وسيرغيو أغويرو، وغونزالو هيغواين، وأنخيل دي ماريا.

 

واعتمد لاعبو الأرجنتين على التصويب من خارج منطقة الجزاء عن طريق أنخيل دي ماريا، لكن الحارس النيجيري فينسنت إينيياما تألق في الدفاع عن مرماه. وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الأرجنتين، بالإضافة إلى ميل أداء نيجيريا للخشونة مع لاعبي المنافس، لإيقاف خطورتهم إلى أن جاءت الدقيقة 45 لتشهد معها الهدف الثاني للأرجنتين عندما احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة نفذها ميسي قوية في المرمى مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه. وبعدها أطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين مقابل هدف بعد احتسابه دقيقتين وقت بدل ضائع.

 

وزادت المباراة إثارة في شوطها الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات، ونجح المنتخب النيجيري من تسجيل التعادل في الدقيقة 47 عن طريق أحمد موسى عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى. وبعدها بثلاثة دقائق، تمكن المنتخب الأرجنتيني من التقدّم مجددا عن طريق ماركوس فاوستينو روخو. وأحكم لاعبو الأرجنتين السيطرة على وسط الملعب في الدقائق المتبقية من الشوط، لكن دون تسجيل أهداف أخرى، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية.

أخبار ذات صلة

newsletter