واشنطن: لا صلة بين عمر متين وأي جماعة إرهابية

عربي دولي
نشر: 2016-06-16 20:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
واشنطن: لا صلة بين عمر متين وأي جماعة إرهابية
واشنطن: لا صلة بين عمر متين وأي جماعة إرهابية

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية جون برينان، الخميس، إن الوكالة لم تجد أي "صلة مباشرة" بين المسلح الذي قتل 49 شخصا في مدينة أورلاندو، هذا الأسبوع، وبين أي منظمة إرهابية أجنبية.

وأضاف برينان، خلال جلسة للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، أن المخابرات المركزية "لم تكشف عن أي صلة مباشرة" بين عمر متين وأي منظمة إرهابية أجنبية.

وكان متين قد أعلن مبايعته لعدد من الجماعات المتشددة من بينها جماعات ليست على وفاق مع بعضها البعض وذلك في سلسلة من الاتصالات الهاتفية أجراها برقم خدمات الطوارئ التابع للشرطة وبإحدى المحطات التلفزيونية أثناء تنفيذه الهجوم.

وقال مصدر بجهة لإنفاذ القانون إن مكتب التحقيقات الاتحادي حقق مع نور سلمان الزوجة الثانية لمتين التي كانت على علم بخططه.ويستعد ممثلو الادعاء لتقديم دليل ضدها لهيئة محلفين كبرى.

ولم تدل سلمان بتعليقات علنية منذ وقوع الهجوم الذي بدأ في الثانية من صباح الأحد الماضي.

وقال لي بنتلي وهو ممثل الادعاء الأمريكي في منطقة وسط فلوريدا أمس الأربعاء "أستطيع أن أطمئنكم بأننا نعمل مع شركائنا في إنفاذ القانون لكشف كل ما نستطيع من ملابسات الحادث الذي وقع في ملهى بالس الليلي."

وأضاف "نستخدم كل وسائل إنفاذ القانون والوسائل القانونية لإعادة بناء (صورة كاملة) ليس فقط لما حدث في تلك الليلة لكن لما حدث على مدى عدة شهور سابقة."

 

أخبار ذات صلة

newsletter