مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

امانة عمان تحدد عشرة اسواق رمضانية بالعاصمة

امانة عمان تحدد عشرة اسواق رمضانية بالعاصمة

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - حددت أمانة عمان الكبرى عشرة مواقع لإقامة أسواق رمضانية موزعة في مختلف مناطق العاصمة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاساسية من الخضار والفاكهة خلال شهر رمضان.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن امانة عمان اليوم الاربعاء نقلته بترا ، توزعت الاسواق على مناطق بسمان ( سوق الهاشمي الشعبي ) وماركا ( ساحة كراج مؤسسة النقل العام سابقا ) وصويلح ( مجمع صويلح التجاري/طابق التسوية ) واليرموك ( شارع الاميرة سمية/ سوق سمية ) والقويسمة ( الساحة القريبة من ملعب القويسمة ) والمدينة ( شارع الجيش بعد مجمع رغدان السياحي ) والمقابلين ( شارع الصخرة المشرفة مقابل فندق الكراون ) وطارق ( قرب دوار المشاغل مقابل مؤسسة النقل العام سابقا ) وبدر نزال موقعان ( شارع عائشة بنت ابو بكر وآخر على شارع الامير علي بن الحسين ) .

وتهدف هذه الأسواق بحسب البيان، إلى إتاحة الفرصة لعمليات البيع والشراء بين المزارع والمواطن مباشرة دون وجود وسطاء، مما يسهم في تقليل الحلقات التسويقية وتخفيض الاسعار، إضافة للحد من ظاهرة البيع العشوائي على الارصفة والشوارع والساحات العامة وبين الأحياء السكنية .

وراعت الامانة في اختيارها لمواقع الأسواق الكثافة السكانية للاحياء ومدى حاجة المواطنين لمثل هذه الخدمات وسهولة الوصول اليها وذلك بحسب بيان الامانة الذي قال انها ستعمل على توفير البنية التحتية للمواقع وجهاز متكامل من حيث الإدارة والتشغيل والتنظيم، إضافة لوجود كوادر فنية لمتابعة الاوضاع الصحية والبيئية فيها وبشكل يومي .

وتهيب أمانة عمان في بيانها، بالمواطنين والتجار عدم استخدام الساحات العامة والشوارع خصوصا امام المساجد لبيع الخضار والفواكه، وانما التوجه لاستخدام الاسواق الرمضانية التي تم تحديدها وذلك دون مقابل مادي (مجانا) .

ودعت الأمانة المواطنين الراغبين بالحصول على مواقع في هذه الاسواق مراجعة مديريات المناطق المعنية لتقديم الطلبات لحجز المواقع في الاسواق ودفع التأمينات المستردة لهذه الغاية .

وتتضمن شروط الاستخدام بحسب البيان، توريد خضار وفواكه مطابقة للشروط الصحية، والتخلص من بقايا الخضار والفواكه ووضعها في الحاويات المخصصة والتزام التجار بالحضور في المواقع ومنع تأجيرها للاخرين والتشديد على التاجر إخراج المركبة بعد تفريغ الحمولة .