الاردن والمانيا يوقعان على اتفاقيتين بقيمة 75.9 مليون يورو

اقتصاد
نشر: 2014-06-25 13:59 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الاردن والمانيا يوقعان على اتفاقيتين بقيمة 75.9 مليون يورو
الاردن والمانيا يوقعان على اتفاقيتين بقيمة 75.9 مليون يورو

رؤيا - ليلى خالد -  وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اتفاقيتي تعاون مالي وفني مع الحكومة الألمانية لدعم عدد من المشاريع التنموية الممولة من قبل الحكومة الالمانية في اطار برنامج التعاون التنموي بين البلدين.


حيث ستقدم الحكومة الألمانية بموجب هاتين الاتفاقيتين مساعدات مالية وفنية بما قيمته (75,9) مليون يورو، منها (10) مليون يورو منحة و(50) مليون يورو كقرض ميسر و(15,95) مليون يورو منح (مساعدات فنية) بهدف دعم مشاريع في مجالات المياه والصرف الصحي، والتغير المناخي ودعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وقع الاتفاقيتين نيابة عن الحكومة الاردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي د. إبراهيم سيف، وعن الحكومة الالمانية السفير الالماني في عمان السيد رالف طراف وبحضور ممثلين عن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبنك الاعمار الالماني (KfW).
من جهته اكد السفير الالماني في الاردن رالف طراف ان جمهورية المانيا ملتزمه بدعم الاردن الذي يمر بمرحلة غير مسبوقة، وستستمر المانيا بتقديم الدعم للاردن في جهودة في تخفيف العبىء عن السوريين الذين التجأوا الى الاردن، حيث يتركز التعاون التنموي على قطاع المياه والذي يعتبر الاكثر تأثرا من ازمة اللاجئين في الاردن.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين متزامنةً مع الزيارة التي قام بها جلالة الملك مؤخرا الى المانيا، والتي تعد من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة، تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة،ومن المتوقع ان يتم خلال شهر أيلول/2014 عقد المحادثات الحكومية الاردنية– الالمانية للتباحث حول برنامج التعاون التنموي للأعوام (2015-2016) ومجالات الدعم.

أخبار ذات صلة

newsletter