مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

زيارة تفقدية لوزير التخطيط على مشاريع تنموية

زيارة تفقدية لوزير التخطيط على مشاريع تنموية

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - ليلى خالد - زار وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف في متنزه المشارع السياحي عددا من المشاريع الاستثمارية التي انشأتها جمعية المتقاعدين العسكريين ضمن مشاريع وأنشطة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي تموله وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

واكد الدكتور سيف اهمية المشاريع الاستثمارية في محافظات المملكة التي تدعمها الوزارة، واهتمامات جلالته بتنمية المحافظات باقامة المشاريع التي تخدم المجتمعات المحلية وتحقق لها فوائد اقتصادية وخاصة مناطق جيوب الفقر.

واشاد الوزير بمشاريع جمعية المتقاعدين العسكريين ومبادرتها في اقامتها، وبتفاعل المجتمع المحلي ودعم نواب المنطقة لها ،مثمنا كل الجهود التي بذلت لاقامتها .

واشار مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء المتقاعد محمد ارديسات الى تناسق مشروعات الجمعية مع اهداف المؤسسة بالاسهام في تلبية احتيجات تنموية للمجتمعات المحلية لما توفره تلك المشاريع من فرص عمل لابناء اللواء كافة ، وصولا الى تعميم المشاريع الناجحة على محتلف مناطق المملكة.

وعرض رئيس الجمعية العقيد المتقاعد شاكر خشان مراحل استثمار الجمعية للمتنزه الذي تعود ملكيته لبلدية طبقة فحل وانشاء المشاريع التي مولتها منح وزارة التخطيط البالغة 88 الف دينار وساهمت الجمعية بما يزيد على 50 الف دينار ،مشيرا الى المشاريع وفرت 14 فرصة عمل لابناء المنطقة من متقاعدين وغير متقاعدين.

كما تفقد الوزير سيف عددا من المشاريع التي مولتها الوزارة في اللواء ضمن مشاريع وأنشطة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف الوقوف على واقع هذه المشاريع، حيث زار وتجول وزير التخطيط ومدير عام المنظمة التعاونية وعدد من المسؤولين في الوزارة في مرافق ومشاريع الجمعية ومشروع تربية الاسماك في منطقة المنشية، حيث يوفر المشروع (21) فرصة عمل ثابتة وتتراوح الطاقة الانتاجية لمزرعة الاسماك ما بين (3-4) طن/شهرياً من الاسماك وبحجم مبيعات يتراوح ما بين (8-10) الاف دينار/ شهرياً ويتوقع ان تزداد ويصل بعد منتصف هذا العام ما بين (7-8) طن/ شهرياً من الاسماك أي بحجم مبيعات يقدر بحوالي (15-20) دينار/شهرياً، وتجول الوزير سيف في مرافق المشروع برفقة مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين مؤكدا اهميته في تغطية ما امكن من احتياجات السوق المحلية من الاسماك الطازجة.