توتر في معان والمئات يشاركون بمسيرة احتجاجية .. صور

الأردن
نشر: 2014-06-25 12:53 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - عبد الله آل الحصان - خرجت بعد صلاة ظهر الاربعاء مسيرة في معان شارك فيها المئات من أبناء معان نظمتها الفعاليات الشعبية والشبابية.

 

ورفض المشاركون بالمسيرة الاستخدام المفرط للقوة من قبل الأجهزة الأمنية في المحافظة والتي ادت وبحسب المشاركين في المسيرة الى مقتل شقيق مطلوب وإصابة زوجة شقيقهم اصابة بالغة أثناء مداهمة أمنية فجر الاثنين وأُصيب فيها كذلك 3 عناصر من قوات الدرك.. 

 

وتأتي هذه المسيرة تنديداً بسياسة ما أسموه “النهج الأمني” المتبع في المدينة خصوصا مداهمة منازل المطلوبين أو ملاحقتهم.

 

وأشار المشاركون في المسيرة التي حملت شعار "الكرامة والشرف" والتي انطلقت عقب صلاة الظهر من امام مسجد معان الكبير وصولا لميدان بهجت التلهوني وسط المدينة الى احتجاجهم على أسلوب المداهمة واقتحام منزل بحثا عن مطلوب، ما أدى إلى قتل شخص لم يكن ضمن قائمة المطلوبين الـ”19″ التي تنفذ قوات الأمن حمله أمنية للبحث عنهم وإصابة زوجة شقيقه”.

 

وأكد المشاركون ان التعامل الأمني في المدينة يولد الاحتقان ويزيد من التوتر الأمني، معتبرين ما حصل يشكل صدمة وانتكاسة للنهج الأمني في تلك الحادثة”.

 

وطالب ذوو المتوفي بسرعة تشكيل لجنة قضائية محايدة للتحقيق بوفاته، وتحديد هوية المتسببين بمقتله، وإصابة زوجة شقيقه تمهيدا لمحاكمتهم وأخذ عطوة أمنية.

 

وتشهد مدينة معان هدوءا حذرا عقب ليلة شغب قام خلالها شبان غاضبون بإغلاق العديد من الشوارع وسط المدينة وإحراق الإطارات وإلقاء الحجارة فيها، وإحراق مبنى المركز الأمني القديم الذي يتبع بالوقت الحالي لبلدية معان فيما شهدت الليلة الماضية أيضا إطلاق نار على قوات الدرك والرد بالغاز مسيل للدموع.

 

كما شهدت المدينة اليوم حركة اعتيادية فقد فتحت المحال التجارية أبوابها وتوجه الطلبة والموظفون إلى أماكن دراستهم وعملهم بشكل طبيعي الرسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter