تجريف استيطاني اسرائيلي في عدة مواقع في سلفيت شمال الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2016-06-15 12:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تجريف استيطاني اسرائيلي في عدة مواقع في سلفيت شمال الضفة الغربية
تجريف استيطاني اسرائيلي في عدة مواقع في سلفيت شمال الضفة الغربية

واصلت جرافات الاحتلال الاسرائيلي تجريف أراضي المزارعين في عدة قرى وبلدات تتبع محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.

 

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في سلفيت خالد معالي في بيان له اليوم الاربعاء أن عمليات التجريف لم تتوقف في مستوطنة "ليشم" و"بدوئيل" شرق بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وفي أراضي بلدة بروقين لصالح مستوطنة "بروخين" التي تقع إلى الشمال من البلدة، كما واصلت الجرافات تجريف أراضي بلدة قراوة بني حسان لصالح مستوطنة "ياكير" غرب سلفيت.

 

وأكد معالي أن عمليات بناء لوحدات استيطانية جديدة تجري في مستوطنة "اريئيل" داخل حدود المستوطنة، وأن جرافات المستوطنين تجرف وتهيئ بنى تحتية لمستوطنة رفافا غرب قرية حارس، كما يجري زحف استيطاني بطيء باتجاه واد قانا غرب بلدة دير استيا، من قبل ثماني مستوطنات تحيط بالواد المذكور.

 

وقال ان عمليات التوسع الاستيطاني تجري على قدم وساق في جميع اراضي قرى وبلدات سلفيت، وان التجريف يجري داخل حدود المستوطنات وفي خارجها، وان عمليات تجريف تجري لمد خطوط الصرف الصحي للمناطق الصناعية التي تتبع مستوطنة "اريئيل".

 

ولفت معالي إلى أن ما يجري في محافظة سلفيت هو تغول لم يسبق له مثيل، حيث لم يبق الاحتلال على الأراضي الزراعية الخصبة والرعوية، وحول المحافظة إلى محافظة منكوبة بالاستيطان، وقطع أوصالها لأربع مناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter