نهاية مُنتظرة للأجواء الحارة مساء الأربعاء

طقس نشر: 2016-06-15 01:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

تنحسر الكتلة الهوائية الحارة والتي أثرت على المنطقة خلال اليومين الماضيين كُلياً عصر ومساء الأربعاء، بحيث تنخفض درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة بصورة واضحة لتعود وتصبح حول مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام.

وفي التفاصيل، تتقدّم من المنطقة كتلة هوائية "مُعتدلة الحرارة" ورطبة تبدأ في تأثيرها مساء الأربعاء وتمتد يومي الخميس والجمعة، وتترافق بأجواء صيفية مُعتدلة نهاراً ولطيفة رطبة ليلاً في ظل نشاط للرياح الغربية.

وتكون بداية يوم الأربعاء حارة، في حين يتسارع انخفاض درجات الحرارة بدءاً من ساعات العصر والمساء لتصبح حينها الأجواء مُعتدلة، في حين تميل الأجواء "إلى البرودة" مع ساعات ليلة الأربعاء/الخميس المتأخرة في المناطق الجبلية ويُرافق ذلك نشاط لافت في الرياح الغربية وظهور للسُحب المنخفضة.

وتقل درجات الحرارة عن مُعدلاتها الاعتيادية نهار الخميس، في حين يطرأ عليها ارتفاع خجول نهار الجمعة لتساوي مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من منتصف حزيران.

جديرُ بالذكر، أن درجات الحرارة ستعاود ارتفاعها التدريجي بدءاً من السبت ويكون واضحاً مع انتصاف ونهاية الأسبوع القادم، لتصبح درجات الحرارة في بداية إلى منتصف الثلاثينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية، ويُعدّ هذا الارتفاع في درجات الحرارة اعتيادياً لمثل هذا الوقت من العام ومن المُستبعد أن تأخذ مُسمّى "موجة حارة" بحسب الخرائط الجوية الحالية لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب".

أخبار ذات صلة