Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوباما وكلينتون يهاجمان اقتراح ترامب بشأن المسلمين | رؤيا الإخباري

أوباما وكلينتون يهاجمان اقتراح ترامب بشأن المسلمين

عربي دولي
نشر: 2016-06-14 23:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الأميركي وهيلاري كلنتون
الرئيس الأميركي وهيلاري كلنتون

هاجم الرئيس الأميركي باراك أوباما ومرشحة الحزب الديقراطي المفترضة لانتخابات الرئاسة هيلاري كلنتون، الثلاثاء، المرشح الجمهوري دونالد ترامب،وكالا له الانتقادات بسبب اقتراحه منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.


وألقى أوباما وكلينتون التي يفترض أن تواجه ترامب في الانتخابات الرئاسية في الثامن من نوفمبر المقبل خطابين في وقت واحد ردا على ترامب.

 

وتحدث أوباما بغضب في خطاب بوزارة الخزانة استغله للتعبير عن موقف رافض فوق العادة لمقترح ترامب بمنع دخول مهاجرين من دول"لها تاريخ في الإرهاب"، ردا على مذبحة النادي الليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا.

 

وبدأ أوباما الذي ألغى مشاركته في حدث انتخابي مع كلينتون الأربعاء، في ويسكونسن بسبب ما جرى في أورلاندو، مستمتعا بدوره في حملة انتخاب خليفته. واشتبك أوباما مع ترامب في 2011 ونشر الرئيس شهادة ميلاده ردا على اتهام ترامب بأن أوباما ليس من مواليد الولايات المتحدة.

أما كلينتون، فقالت وهي تخاطب أنصارها في بيتسبرغ إن اقتراح ترامب يدعم رأيها بأنه غير لائق عصبيا لشغل منصب الرئيس، مضيفة أن "القائد الأعلى للقوات المسلحة منصب يتطلب الهدوء وردا عاقلا برباطة جأش على أحداث على شاكلة مذبحة أورلاندو التي وقعت في الساعات الأولى الأحد".

وأشارت كلينتون إلى أن ترامب بدأ وكأنه يشير في مقابلة تلفزيونية الاثنين إلى أن أوباما ربما يكون مسؤولا بطريقة ماعن تلك المذبحة.

ونقلت رويترز عن المرشحة الديمقراطية "يجب أن أسأل: هل سيتصدى القادة المسؤولون بالحزب الجمهوري لمرشحهم المفترض أم سيقفون معه في اتهامه لرئيسنا؟"

أخبار ذات صلة

newsletter