الملقي يلتقي رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان

محليات
نشر: 2016-06-14 14:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملقي يلتقي رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان
الملقي يلتقي رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد عدنان البخيت والمفوض العام لحقوق الانسان في المملكة الدكتور موسى بريزات.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول اوضاع المركز وعلاقته مع مؤسسات واجهزة الدولة والمكانة المرموقة التي يحتلها المركز بين الدول العربية الشقيقة حيث يتبوأ المركز حاليا رئاسة الشبكة العربية لحقوق الانسان.

واكد الدكتور البخيت الدعم والاهتمام الكبير الذي يوفره جلالة الملك عبدالله الثاني للمركز الوطني لحقوق الانسان وكذلك اهتمام الحكومة بدعم المركز ونشاطاته.

وطالب الدكتور البخيت بإجراء تعديلات على قانون المركز الوطني لحقوق الانسان لضمان المحافظة على التصنيف الممتاز بدرجة (أ) الذي حاز عليه من قبل لجنة الاعتماد المنبثقة من اللجنة الدولية للتنسيق للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بحيث تشمل هذه التعديلات توفير الحصانة الوظيفية لمتخذي القرار في المركز وتعزيز الوضع المالي للمركز وزيادة التشاور والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني.

واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة ستدرس بجدية هذه الطلبات التي وصفها بأنها محقة.

ولفت الدكتور الملقي الى اهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به المركز الوطني لحقوق الانسان في التركيز على التحديات التي تواجه الاردن نتيجة الازمة السورية وانعكاسها على الخدمات المقدمة للمواطنين سيما التعليم ونقص كميات المياه المخصصة للمواطنين باعتبارها من حقوق الانسان الاساسية ولاسيما في ظل شح الموارد والمصادر.

أخبار ذات صلة

newsletter