منذ بداية رمضان: إتلاف 12 طن مواد غذائية و 32 ألف لتر عصائر

محليات
نشر: 2016-06-13 15:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأمانة تحذر من الباعة المتجولين
الأمانة تحذر من الباعة المتجولين

 

أسفرت الجولات التفتيشية لفرق الرقابة الصحية والمهنية التابعة لأمانة عمان خلال الاسبوع الاول من رمضان عن اغلاق 40 مؤسسة تجارية مختلفة، توزعت بين اغلاقات تحفظية وحرف وصناعات، وفق المدير التنفيذي للرقابة الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات.

 

كما جرى اتلاف 12 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك ميدانياً، والتحفظ على 12 طن اخرى للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام فضلا عن اتلاف 32 الف و276 لتر من السوائل والعصائر المختلفة في مختلف مناطق العاصمة .

 

ووجهت الفرق الصحية في نفس الفترة 465 مخالفة تحت بند منع مكاره صحية وحرف وصناعات ، وتوجيه 227 إنذار لتصويب الاوضاع حسب الاشتراطات الصحية اللازمة، والتعامل مع 33 شكوى من خلال 1647 جولة ميدانية تفتيشية نفذتها الفرق في نفس الفترة، حسب الدكتورة المهيرات.

 

وتهيب أمانة عمان الاخوة المواطنين بعدم الشراء من الباعة المتجولين وخصوصا العصائر والمشروبات الرمضانية والتأكد من بطاقات البيان قبل عمليات الشراء، لها من اضرار صحية نتيجة تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة، وعرضها دون غطاء آمن لها فضلا عن ان مصادرها غير آمنة.

 

وشكلت أمانة عمان 80 فريق للرقابة الصحية ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان فضلا عن 12 فرقة مشتركة مع المؤسسة العامة للرقابة على الغذاء والدواء موزعة للعمل من التاسعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف مابعد منتصف الليل في كافة مناطق مدينة عمان.

 

وأكدت المهيرات على ان الخطة شددت على عدم التهاون في العمل وضبط كافة التجاوزات إضافة لمراقبة المستودعات الغذائية والتأكد من طريقة تخزينها وتوزيعها بطريقة سليمة.

أخبار ذات صلة