نيجيريا تبحث عن خطف التأهل من الأرجنتين

رياضة
نشر: 2014-06-25 10:55 آخر تحديث: 2016-07-13 21:10
نيجيريا تبحث عن خطف التأهل من الأرجنتين
نيجيريا تبحث عن خطف التأهل من الأرجنتين

رؤيا  - يسعى المنتخب النيجيري لكرة القدم لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل عندما يلاقي الأرجنتين اليوم ضمن الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة السادسة لمونديال 2014.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بين نيجيريا الثانية برصيد 4 نقاط وايران الثالثة برصيد نقطة واحدة، فيما ضمنت الارجنتين تأهلها في الجولة الثانية عندما تغلبت على ايران 1-0 في الوقت القاتل بعدما كانت تغلبت على البوسنة 2-1 في الجولة الاولى.

وتملك نيجيريا بطلة القارة السمراء مصيرها بين ايديها لان الاحتمالات الثلاثة (الفوز والتعادل والخسارة) تخول لها التأهل الى الدور ثمن النهائي للمرة الاولى منذ عام 1998 في مونديال فرنسا والثالثة في تاريخها منذ الاولى في مشاركتها الاولى قبل 20 عاما في مونديال 1994 بالولايات المتحدة.

وسيمنح الفوز «النسور الممتازة» صدارة المجموعة، وسيكفيها التعادل لاحتلال المركز الثاني بغض النظر عن مباراة ايران والبوسنة، كما ان الخسارة قد تمنحها بطاقة العبور والوصافة شرط تعثر ممثلي القارة الصفراء امام البوسنة. وكان المنتخب النيجيري عوض تعثره في المباراة الاولى امام ايران (0-0) بفوز على البوسنة (1-0) سجله بيتر اوديموينجي. في المقابل، لن يفرط المنتخب الارجنتيني في نقاط المباراة اقلها التعادل الذي سيمنح له صدارة المجموعة.

وستكون مباراة نيجيريا فرصة امام المدرب اليخاندرو سابيلا لتصحيح العيوب الهجومية التي ابان عنها في المباراتين امام البوسنة وايران على الرغم من ضمه افضل رباعي هجومي في البطولة (ميسي وانخل دي ماريا وسيرخيو اجويرو وجونزالو هيجواين). ووجدت الارجنتين صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز حتى الان خاصة امام ايران حيث احتاجت الى عبقرية ولمسة سحرية نجمها الفذ ميسي في الوقت القاتل.

أخبار ذات صلة

newsletter