Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان | رؤيا الإخباري

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

صحة
نشر: 2016-06-13 09:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان
نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

يعتقد العديد من الناس أنّه بمجرد صيامهم، خلال رمضان، فسينقص وزنهم، لكنهم لا يعرفون أن عددا كبيرا من الصائمين والصائمات يزيد وزنهم، خلال هذا الشهر، لأسباب عديدة.

عند حلول موعد الإفطار، يكون الجسم مهيأ لخزن أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية، بسبب حاجته إليها، وهو ما يجعل الصائم يفرط في تناول الطعام بعد الإفطار، وهذه من بين الأسباب التي تزيد في الوزن.

ولذلك يقول خبراء في التغذية إنّه على وجبة الإفطار أن تكون سهلة الهضم والامتصاص وتعطي شعورا سريعا وطويلا بالشبع وأن يكون محتواها من السعرات الحرارية قليلا.

كما ينصحون بالبدء بتناول مواد سكرية تعمل على رفع مستوى السكر في الدم، وبالتالي تقلل إلى حد كبير من الشعور بالجوع.

ومن بين النصائح التي يقدمها خبراء بريطانيون في التغذية لتجنب زيادة الوزن، خلال هذا الشهر، أنه يفضل التسلسل في تناول المأكولات، بحيث يكون هناك فاصل زمني في تناولها، ما يعني توزيعها على وجبتين أو ثلاث بعد حلول موعد الإفطار.

كما يفضل ممارسة نشاط البدني مثل المشي أو أي رياضة أخرى وذلك على فترتين هما: 1- قبل ساعة أو نصف ساعة من الإفطار على اعتبار أن هذه الفترة تكون مناسبة لخسارة الدهون. 2- بعد ساعتين أو ثلاث من الإفطار وذلك من أجل منع الجسم من تخزين السعرات الحرارية التي تناولها الصائم في وجبة الإفطار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter