سويسرا تواجه هندوراس وتنتظر التأهل

رياضة
نشر: 2014-06-25 10:54 آخر تحديث: 2016-07-24 21:00
سويسرا تواجه هندوراس وتنتظر التأهل
سويسرا تواجه هندوراس وتنتظر التأهل

رؤيا  - رصد - سيدخل المنتخب السويسري لكرة القدم مواجهة هندوراس اليوم ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة متناسياً الخسارة القاسية امام فرنسا 5-2 باحثاً عن الانتصار وانتظار فوز فرنسا أو تعادلها مع الإكوادور حتى تحظى ببطاقة التأهل.

واللافت ان سويسرا تلقت في شوط واحد من مباراتها مع فرنسا عدد اهداف اكبر (3) من كامل مشاركتيها السابقتين في 2006 و2010 (هدف واحد في 7 مباريات)، وبالتالي ستخوض مباراتها مع هندوراس بمعنويات مهزوزة تماما لكن لحسن حظنها ان منافستها لا تملك الامكانيات اللازمة لكي تقارعها على النقاط الثلاث التي ستخول «روسوكروشياتي» تخطي دور المجموعات للمرة الخامسة في 10 مشاركات اذا تصاحبت مع تعادلت فرنسا مع الاكوادور او فوز الاولى بالمباراة.

وسيفتقد المنتخب السويسري في مواجهته الثانية فقط مع هندوراس بعد تلك التي جمعتهما في الدور الاول من نهائيات 2010، جهود مدافعه ستيف فون برجن الذي تعرض لاصابة بالغة في عينه اثر ضربة من الفرنسي اوليفييه جيرو ستحرمه من مواصلة المشوار مع بلاده.

ويمكن القول ان خروج فون برجن من المباراة امام فرنسا بعد 9 دقائق فقط على انطلاقها اثرت كثيرا على المنتخب السويسري لان بديله فيليب سنديروس لم يكن على قدر المسؤولية ولعب دورا في الهزيمة المذلة لرجال هيتسفيلد الذي علق على هذه النتيجة، قائلا: «بطبيعة الحال، تنتابني خيبة امل كبيرة. كانت ليلة صعبة بالنسبة لنا ولم نتمكن من اظهار كل امكانيانا».

وواصل «بدأنا بشكل جيد ولكن الهدف الثاني تركنا عاجزين عن رد الفعل. كان من الصعب استئناف اللعب بعد تلك الضربة المؤلمة. كان علينا أن نستلم زمام المبادرة مما تركنا معرضين للهجمات المضادة. جاء رد فعلنا من خلال الهدفين لكنه اتى في وقت متأخر. ومع ذلك ما زلنا نأمل بالتأهل».

وكان السقوط الفرنسي الخسارة الثانية فقط لسويسرا في اخر 20 مباراة (13 فوزا و5 تعادلات) بعد الاخيرة امام كوريا الجنوبية في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، ما يجعل مهمة هندوراس في تحقيق فوزها الاول في النهائيات من اصل 8 مباريات (مع احتساب لقاء سويسرا) صعبا للغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter