فرنسا تبحث عن نقطة التأهل من الإكوادور

رياضة
نشر: 2014-06-25 10:52 آخر تحديث: 2016-07-11 02:20
فرنسا تبحث عن نقطة التأهل من الإكوادور
فرنسا تبحث عن نقطة التأهل من الإكوادور

رؤيا  - رصد - يحتاج المنتخب الفرنسي لنقطة التعادل من الإكوادور للتأهل إلى الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 عندما يلتقيا اليوم لحساب الجولة الاخيرة من المجموعة الخامسة. ويملك المنتخب الفرنسي بجعبته حتى الان ست نقاط جناها من فوزين على هندوراس 3/0، وسويسرا، 5/2، فيما الاكوادور تملك 3 نقاط بعد الخسارة الافتتاحية امام سويسرا 1/2، والفوز على هندوراس 2/1.

هذه الحسابات تعني ان التعادل او الفوز لفرنسا يمنحها بطاقة العبور وصدارة مجموعتها، وقد تعجز فرنسا عن التأهل في حالة وحيدة وهي خسارتها امام الاكوادور وخسارة هندوراس امام سويسرا، شرط الا يصب فارق الاهداف في مصلحتها وهو امر مستبعد بعد فوزيها الكبيرين.

من جانبها تستطيع الاكوادور الوصول الى الدور الثاني في حال نجحت بالخروج بنقطة من مباراتها مع فرنسا وذلك شرط عدم فوز سويسرا على هندوراس التي لم تقص من النهائيات رغم خسارتها الثانية لان فوزها في مباراتها الاخيرة وخسارة الاكوادور سيحسمان البطاقة الثانية عبر فارق الاهداف بين الثلاثي.

وكانت فرنسا قدمت اداء استعراضيا حتى الان، وهذه اول مرة تفوز في اول مباراتين من النهائيات بعد نسخة 1998 عندما احرزت اللقب، علما بانها في اخر خمس مرات بلغت الدور الثاني كانت تبلغ على الاقل قبل النهائي. وتدين فرنسا التي ستتجنب الارجنتين في الدور الثاني بصدارتها للمجموعة، بهذه البداية الصاروخية الى جهود مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة الذي سجل ثلاثة اهداف وكان خلف هدفين اخرين ايضا، فيما الاكوادور تدين بفوزها على هندوراس الى اينر فالنسيا الذي سجل ثنائية. ويملك المنتخب الاكوادوري الذي سيفتقد في مواجهة «ماراكانا» جناح مانشستر يونايتد الانجليزي انتونيو فالنسيا لحصوله على انذارين، بدوره مهاجما يجب ان يخشاه الفرنسيون وهو اينر فالنسيا الذي سجل ثلاثة اهداف في مباراتين.

وقد تحدث مهاجم باتشوكا المكسيكي عما ينتظر بلاده في لقاء الاربعاء، قائلا: «ينتظرنا منافس صعب للغاية، نحن نعرف نقاط القوة في فرنسا لكن يجب علينا الاحتراس اذا كنا نريد الحاق الاذى بهم».

أخبار ذات صلة

newsletter