المنتخب الوطني يلاقي شقيقه القطري ودياً في زيوريخ

رياضة
نشر: 2016-06-12 17:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المنتخب الوطني يلاقي شقيقه القطري ودياً في زيوريخ
المنتخب الوطني يلاقي شقيقه القطري ودياً في زيوريخ
المصدر المصدر

رحب الاتحاد الاردني لكرة القدم بدعوة شقيقه القطري بإقامة مباراة ودية دولية تجمع نشامى المنتخب الوطني مع نظيره القطري وتقام يوم 18 اب المقبل في العاصمة السويسرية زيوريخ.


واعلن الامين العام للاتحاد الاردني السيد فادي زريقات ان الدعوة تضمنت استضافة المنتخب الوطني في معسكر تدريبي يقيمه المنتخب القطري في زيوريخ ضمن استعداداته للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، مشيرا ان الاتحاد الاردني لم يتأخر بقبول هذه الدعوة التي تأتي تأكيدا لعمق العلاقات التي تربط الاتحادين الشقيقين وترسيخا للتعاون بينهما بما يخدم مصالح كرة القدم بينهما على كافة الصعد.


واعتبر السيد زريقات ان المباراة تعد جزء مهم في سير تحضيرات النشامى لخوض الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا 2019، خاصة انها ستجمعه بمنتخب يملك بصمة واضحة على الصعيد القاري ومن المرشحين بقوة للمنافسة على احدى بطاقات الترشح الى مونديال روسيا 2018، وتمنى ان تنعكس هذه المواجهة ايجابا على الطرفين بما يحقق طموحاتهما في الاستحقاقات المقبلة.


وفي السياق ذاته، جرى تثبيت موعد المباراة الودية التي تجمع المنتخب الوطني بشقيقه البحريني يوم 4 ايلول المقبل بحيث تقام في العاصمة المنامة، فيما يقوم الاتحاد الاردني بالتواصل مع مختلف الاتحادات الاهلية في محاولة لتأمين مباراة ودية اخرى في عمان يومي 30 او 31 اب المقبل، ويبدو انها اقرب لان تقام مع المنتخب اللبناني، وذلك تعويضا للمباراة التي كانت مقررة مع المنتخب العراقي والتي تم غض النظر عنها لارتباط الاخير بمباراته مع استراليا بافتتاح الدور الحاسم من التصفيات المونديالية في الاول من ايلول، وحاجته للتواجد في استراليا قبل وقت كافي.


وبدورهما يحرص الجهازان الفني والاداري للمنتخب بقيادة الكابتن عبدالله ابو زمع وبالتنسيق المباشر مع الامانه العامة للاتحادعلى توفير برنامج اعدادي مثالي للنشامى من خلال العمل على استثمار الايام التي خصصها الاتحاد الدولي لاقامة المباريات الدولية، وبما يتماشى مع الخطة التحضيرية التي سبق اعدادها.

وتتضمن الخطة اضافة الى التجمع الاخير الذي تمثل بالمشاركة في بطولة كأس ملك تايلند المقامة، برنامجا زاخرا طيلة ايام فيفا الدولية ووفق الجدول التالي:


- تجمع ثان خلال الفترة من 29-8 وحتى يوم 7 ايلول القادمين، يتخلله ملاقاة البحرين في المنامة 4 ايلول واحتمالية ترتيب مباراة ودية قبلها.


- تجمع ثالث خلال الفترة من 26 ايلول وحتى العاشر من تشرين اول القادمين.


- تجمع رابع خلال الفترة من 3 وحتى 16 تشرين ثاني القادم تم الاتفاق على اقامة مباراة ودية خلاله مع منتخب اوزبكستان في طشقند يوم 10 تشرين ثاني ومباراة ودية محتملة مع المنتخب العراقي يوم الخامس من تشرين ثاني.

أخبار ذات صلة