مشجعو روسيا يعتدون على مشجعي بريطانيا عقب مباراة البلدين

رياضة نشر: 2016-06-12 00:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مشجعو روسيا يعتدون على مشجعي بريطانيا عقب مباراة البلدين
مشجعو روسيا يعتدون على مشجعي بريطانيا عقب مباراة البلدين
المصدر المصدر

شهد المرفأ القديم لمدينة مرسيليا اشتباكات بين مشجعي الفريق الانكليزي والشرطة الفرنسية قبل مواجهة انكلترا وروسيا في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من بطولة يورو 2016 بكرة القدم.

اشتبك مشجعون انكليز مع شرطة مكافحة الشغب الفرنسية في مرسيليا اليوم السبت (11 يونيو/ حزيران 2016)، وذلك قبيل مباراة انكلترا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 ضد روسيا. وألقى مشجعو الفريق الانكليزي المقاعد وزجاجات الجعة على الشرطة الفرنسية، كما أفاد شهود عيان، كما أظهرت لقطات تلفزيونية مشجعا انكليزيا يرقد مصابا على الأرض، بينما أغلق عشرات من أفراد الشرطة بعض الشوارع في منطقة الميناء القديم بالمدينة.

وتناثرت قطع من الزجاج المكسور حول الطرق والممرات بالقرب من حانة الملكة فيكتوريا، مركز الاشتباكات بين الجماهير الإنكليزية والروسية والفرنسية وقوات الشرطة وذلك على مدار اليومين الماضيين، مع تغطية نافذتين كبيرتين لأحد المقاهي بألواح الخشب. واضطرت حانة الملكة فيكتوريا لإغلاق أبوابها، وكذلك حانة أخرى إلى جوارها أمام الجماهير الإنكليزية، وأعلنت العديد من الحانات في الميناء القديم عدم عرض مباراة إنجلترا وروسيا على التلفزيون.

وتم استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الجماهير، والقضاء على بؤر التوتر، وإن كان ما حدث من أعمال عنف بقى أقل بكثير مقارنة بما جرى في المدينة ذاتها قبل 18 عاما، عندما استمرت أعمال عنف ليومين وعدة ليال، قبل مباراة إنكلترا وتونس في كأس العالم 1998.

أخبار ذات صلة