وزارة المالية تطلق "خدمة الاستعلام عن الذمم المالية وضريبة الدخل والمبيعات " .. رابط

اقتصاد
نشر: 2016-06-11 16:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزارة المالية تطلق "خدمة الاستعلام عن الذمم المالية وضريبة الدخل والمبيعات "
وزارة المالية تطلق "خدمة الاستعلام عن الذمم المالية وضريبة الدخل والمبيعات "

اطلقت وزارة المالية خدمة الاستعلام عن الذمم المالية المتحققة على المكلفين لصالح مديرية الاموال العامة في وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات
وذلك من خلال توفير رابط على الموقع الالكتروني للوزارة يتيح للمكلفين الاطلاع لمعرفة قيمة المبالغ المتحققة عليهم .


وتهدف هذه الخدمة الى التسهيل على المواطنين من الاستعلام عن قيمة المبالغ المستحقة عليهم لهذه الجهات دون الاضطرار الى مراجعة تلك الدوائر مباشرة .


وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية الوزارة الهادفة الى تعزيز استخدام الخدمات الالكترونية في المعاملات المالية الحكومية لتسهيل اجراءات تمكين المواطنين من تسوية المبالغ المستحقة عليهم للدوائر المختلفة .


وتدعو وزارة المالية كافة المواطنين والشركات والجهات التي يترتب عليها ارصدة مالية ضرورة الأستفادة من هذه الخدمة لمعرفة قيمة المبالغ المتحققة عليها والعمل على سرعة تسديدها او تسويتها حسب التعليمات المعمول بها تلافيا لاتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق المتخلفين منهم والتي تصل الى الحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة والبيع بالمزاد العلني ومنع السفر.


وبينت مصادر وزارة المالية الى ان الوزارة ستقوم بتوسيع الاستفادة من هذه الخدمة خلال الشهر الحالي بحيث تشمل المطالبات المستحقة لكل من دائرتي الجمارك والااضي والمساحة .واشارت الوزارة الى ان استخدام هذه الخدمة يتم من خلال ادخال الرقم الوطني سواء للفرد او الرقم الوطني للشركة بحيث تظهر فيه الأرصدة المستحقة عليهم .وذلك على الموقع الالكتروني للوزارة.

 

وتاليا رابط الخدمة التي اطلقتها وزارة المالية : Http:www.mof.gov.jo-ar-jo

أخبار ذات صلة

newsletter