Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجان الانتخاب في العاصمة واقليم الوسط تؤدي القسم القانوني | رؤيا الإخباري

لجان الانتخاب في العاصمة واقليم الوسط تؤدي القسم القانوني

الأردن
نشر: 2016-06-11 15:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية

أدى رؤساء لجان الدوائر الانتخابية في المملكة اليوم السبت القسم القانوني أمام مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قبيل اجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب الثامن عشر والمنوي عقده في العشرين من ايلول المقبل.

وادى رؤساء اللجان الانتخابية في العاصمة عمان القسم القانوني امام المفوض سمر الحاج حسن، بينما ادى رؤساء اللجان في اقليم الوسط القسم امام المفوض الدكتور زهير ابو فارس.

وقال المفوضان ان اداء القسم من قبل رؤساء لجان الدوائر الانتخابية في المملكة هي الخطوة الاولى من انطلاق العملية الانتخابية، مؤكدين على ثقتهم العالية برؤساء اللجان، ومثمنين دورهم في الاستعداد للعملية الانتخابية لإنجاحها.

وينص القسم في قانون الانتخاب على العبارات التالية "اقسم بالله العظيم ان اقوم بالمهام الموكلة الي بأمانة ونزاهة وحيادة".

وحضر اداء القسم الامين العام للهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور علي الدرابكة ومنسقي الاقاليم المعنيين ومدير العمليات ومدير الشؤون القانونية بالهيئة وممثلين عن وسائل الاعلام المحلية.

وقام ابو فارس والحاج حسن بتسليم رؤساء اللجان الانتخابية قرارات تكليفهم بالإضافة الى ملفات وارشادات خاصة تمكنهم من مباشرة عملهم والاستعداد لمرحلة التسجيل وعرض الجداول.

وستقوم الهيئة المستقلة للانتخاب بنشر اسماء رؤساء لجان الدوائر الانتخابية في المملكة على موقعها الالكتروني (IEC.JO).

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حدد يوم الثلاثاء الموافق 20/ 9/ 2016 موعدا للاقتراع للانتخابات النيابية القادمة.

وكان رؤساء اللجان الانتخابية في اقليم الشمال أدوا القسم القانوني امام المفوض نايف الابراهيم، بينما ادى رؤساء اللجان في اقليم الجنوب القسم امام المفوض الدكتور نزيه عمارين.

أخبار ذات صلة

newsletter