Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنتاغون: لا قرار بهجمات جوية على العراق | رؤيا الإخباري

البنتاغون: لا قرار بهجمات جوية على العراق

عربي دولي
نشر: 2014-06-25 08:22 آخر تحديث: 2016-07-26 02:10
البنتاغون: لا قرار بهجمات جوية على العراق
البنتاغون: لا قرار بهجمات جوية على العراق

رؤيا - وكالات- قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ، إنه "لا يوجد قرار" من الرئيس باراك أوباما بـ"شن ضربات جوية" على مواقع تابعة لتنظيمات مسلحة في العراق، اجتاحت مناطق عدة شمالي العراق.

 

وقال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي إن بلاده تقوم بنحو 35 طلعة جوية استكشافية يوميا في الأجواء العراقية، بهدف جمع معلومات استخباراتية عن التنظيمات المسلحة التي تقاتل ضد الجيش العراقي منذ أسابيع.

 

وأضاف أن أول دفعة من المستشارين العسكريين الأميركيين البالغ عددهم الإجمالي 300 مستشار، انتشرت في بغداد لمساعدة الجيش العراقي في قتاله ضد المسلحين.

 

وتابع أن "40 عنصرا عسكريا في مجموعتين، وصلوا إلى العراق لمباشرة جمع المعلومات الاستخباراتية وتقييم ما تحتاجه القوات العراقية"، موضحا أن "50 عنصرا إضافيا من القوات الأميركية في طريقهم إلى بغداد".

 

جاء ذلك بالتزامن مع تصريحات أدلى بها مسؤولون في البيت الأبيض أشارت إلى أن الضربات العسكرية على مواقع لتنظيمات مسلحة مرتبط بالتزام القادة العراقيين بتشكيل حكومة وطنية.

 

وفي وقت سابق، نفى عبد الرزاق الشمري أحد مسؤولي الحراك الشعبي العراقي قصف طائرات أميركية بدون طيار لمدينة القائم، في حين أشارت قناة العراقية الرسمية إلى أن طائرات أميركية بدون طيار قصفت مواقع تابعة للتنظيم في القائم.

 

يأتي هذا في الوقت الذي شن الطيران العراقي غارات على منطقة بيجي.

 

وقال مسؤول محلي في بيجي لوكالة فرانس برس إن "قصفا استهدف أحياء متفرقة في مدينة بيجي أدى إلى مقتل 19 شخصا وإصابة 17 آخرين بينهم نساء وأطفال".

 

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش العراقي الفريق قاسم عطا، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على معبر الوليد الحدودي مع سوريا.

 

في غضون ذلك، اعترف الجيش بسيطرة التنظيمات المسلحة على أربع بلدات في محافظة الأنبار. حيث استولى مسلحون على مقر قيادة عمليات البادية والجزيرة التابعة للجيش بعد انسحاب الجيش والشرطة.

 

من جانب آخر، قتل رئيس مجلس مدينة كركوك منير القافلي وهو سياسي تركماني بارز في هجوم مسلح في وسط المدينة الواقعة شمال العراق.

 

في هذه الأثناء، قالت الأمم المتحدة إن أكثر من ألف شخص قتلوا خلال الـ17 يوما الماضية في العراق خلال المعارك بين القوات الحكومية وجماعات مسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter