Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صافرات انذار تجريبية في باريس قبل بدء اليورو | رؤيا الإخباري

صافرات انذار تجريبية في باريس قبل بدء اليورو

رياضة
نشر: 2016-06-10 21:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صافرات انذار تجريبية في باريس قبل بدء اليورو
صافرات انذار تجريبية في باريس قبل بدء اليورو

طغت صافرات الإنذار على صوت المسافرين الذين ينتظرون القطارات في محطة غار دي ليون.

 

وانطلق صوت الإذاعة الداخلية مردداً، بالفرنسية والإنكليزية "يجب إخلاء المحطة، الرجاء الاتجاه إلى المخارج ومساعدة الأشخاص الذين يواجهون أي صعوبات".

 

لم يتحرك أحد، مئات الأشخاص القادمين من أنحاء فرنسا، بل ومن شتى أرجاء العالم، تجمدوا للحظة وسط مزيج من الخوف، والارتباك، وعدم الوعي والسخرية اللامبالية.

 

كان بعضهم قد سمع الإعلان الأول الذي سبق رسالة الإخلاء بوقت قصير، والذي جاء فيه أن هذا اختبار لأنظمة الإخلاء، بينما لم يسمع البعض الآخر ذلك الإعلان، لكنهم شهدوا للحظة ماذا يعني القدوم لبلدٍ مرّ بهجمتين إرهابيتين دمويتين منذ يناير/كانون الثاني 2015، وربما يستعد للمزيد الآن.

 

تستضيف فرنسا بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، بدءاً من مساء الجمعة وعلى مدار الشهر القادم، وهي المسابقة التي تشهد تنافس منتخبات كرة القدم لدول أوروبا، والتي ينتظرها ملايين المشاهدين بشوق، في الملاعب وعبر التليفزيون حول العالم، وفي الأماكن المفتوحة، وهي أكثر ما يُقلق السلطات الفرنسية، مثل ساحة دي مارس حول برج إيفل، بحسب تقرير نشرته صحيفة دايلي بيست الأميركية، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2016.

 

تشهد هذه الساحات، المعروفة بمناطق المشجعين، آلاف وربما عشرات الآلاف من المشجعين المجتمعين لمشاهدة المباريات عبر الشاشات العملاقة، وعلى الرغم من وجود تفتيش أمني، خاصة مساء الجمعة، إلا أنه مع استمرار المباريات بعد ذلك، يوماً بعد يوم، وساحةٍ وراء ساحة، فغالباً ستشهد بعض عمليات التفتيش والإجراءات الأمنية مزيداً من التراخي.

أخبار ذات صلة

newsletter