Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ولي العهد يشارك جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان | رؤيا الإخباري

ولي العهد يشارك جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان

الأردن
نشر: 2016-06-10 18:09 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ولي العهد يشارك جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان
ولي العهد يشارك جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان

شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم، جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله بن الحسين، طيب الله ثراه.

واستمع سموه والمصلون إلى خطبة الجمعة، التي ألقاها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، والتي تناول فيها مكانة شهر رمضان المبارك، الذي أنزل فيه القرآن، وهو شهر التقرب إلى الله والرحمة والمغفرة والعتق من النار.

وتطرق عربيات، في الخطبة، إلى شمولية القرآن الكريم، الذي أنزله الله عز وجل هداية وتوجيها وإرشادا للناس، فهو كتاب سلوك وأخلاق واحترام ومحبة، بين الله فيه شعائر الدين، وحض على احترام حقوق الإنسان وإكرام الوالدين.

ولفت إلى منزلة وفضل حب الأوطان في الإسلام، والذي هو من الإيمان، مؤكدا أنه "بالأوطان نحمي النفوس، ونقيم الشعائر والعدل، وهي حبنا وعزنا ومأوانا، وعلى الجميع مسؤولية الحفاظ عليها وعلى أمنها واستقرارها".

كما تطرق عربيات إلى دور الشباب، وضرورة رعايتهم واستثمار طاقاتهم لخدمة أوطانهم، مثلما تناول دور المؤسسات الدينية والتعليمية والعلماء في توجيه وتحصين الشباب للوقوف في وجه خطر الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف وخوارج هذا العصر.

أخبار ذات صلة

newsletter