اكتشاف حقل للغاز الطبيعي في مصر

اقتصاد
نشر: 2016-06-10 01:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بئر غار بحري - أرشيف
 بئر غار بحري - أرشيف

أعلنت شركة بي بي BP مصر في بيان أصدرته، الخميس، عن كشف جديد للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرقي دلتا النيل في مصر.

 

ووفقا للبيان فقد تم حفر البئر "بلطيم إس. دبليو-1" في مياه بلغ عمقها 25 مترا، ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 مترا، حيث تم اختراق طبقة صخور رملية عالية الجودة حاملة للغاز تبلغ سماكتها 62 مترا.

 

ويعتبر الكشف، الذى يبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترا، تجمعا جديدا على نفس نمط حقل نورس الذى تم اكتشافه في شهر يوليو 2015، وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول في اليوم.

 

وأعرب الرئيس الإقليمي لدى شركة بي بي في شمال إفريقيا، هشام مكّاوي عن سعادته بالنتائج التي حققتها البئر "بلطيم إس. دبليو-1"، حيث أنه يعتبر الكشف الثالث الذى يتحقق على نمط حقل نورس.

 

وأضاف مكاوي قائلا:" إن خطتنا تقوم على الاستفادة من البنية التحتية القائمة والتي من شأنها تسريع تنمية الكشف وتعجيل بدء الإنتاج المبكر منه. والإعلان عن هذا الكشف الجديد هو مثال آخر على التزام بي بي بالبحث عن موارد جديدة لتوفير إنتاج الغاز المهم لمصر".

 

تجدر الإشارة إلى أن "بي بي" تمتلك حصة بنسبة 50 في المئة في عقد تنمية جنوب بلطيم بينما تمتلك شركة إيني، من خلال شركتها التابعة أيوك الحصة المتبقية.

 

وقامت بحفر البئر شركة بتروبيل، وهي شركة مشتركة بين أيوك والهيئة المصرية العامة للبترول.

أخبار ذات صلة