ليالٍ "مائلة للبرودة" بانتظار المناطق الجبلية

طقس نشر: 2016-06-10 00:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية
المصدر المصدر

بدأت المملكة بالتأثر الليلة الماضية بكتلة هوائية "مُعتدلة الحرارة" بحيث انخفضت درجات الحرارة بصورة ملموسة الخميس مُقارنة الماضيين بحيث عادت لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام.

في حين، يتوقع أن يتزايد خلال اليومين القادمين وحتى الأحد تأثير هذه الكتلة الهوائية "مُعتدلة الحرارة" بحيث تتدنى درجات الحرارة عن مُعدلاتها الاعتيادية بحدود 3-4 درجات مئوية.

وبالتالي، تسود أجواء صيفية معتدلة نهاراً في عموم المناطق مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، وتكون الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون العظمى في الأخيرة في نهاية الثلاثينيات مئوية، بينما تبلغ وسط العشرينيات في عمان والمدن الأردنية.

أما مع ساعات الليل، تسود في الجبال أجواء توصف بـ"المائلة للبرودة" مع ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور للسُحب المنخفضة ونشاط في الرياح الغربية.

ويُنصح عند الجلسات الخارجية مع عُطلة نهاية الأسبوع وفي ظل الأجواء الرمضانية حيث تكون مع ساعات الليل المُتأخرة، يُنصح بارتداء ملابس أكثر دفئاً من العادة لتوائم برودة الأجواء النسبية، إذ تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 20 مئوية مع ساعات الليل الأولى، وتبلغ 15 مئوية فجراً.

أخبار ذات صلة