Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السحور المثالى لمحاربة العطش فى رمضان | رؤيا الإخباري

السحور المثالى لمحاربة العطش فى رمضان

صحة
نشر: 2016-06-09 23:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

فى الصيام يزداد شعورنا بالاحتياج للماء خاصة عندما يأتى شهر رمضان فى الصيف وبالتالى نكون فى أمس الحاجة للتعرف على وسائل والمأكولات التى تساعدنا على الاحتفاظ بالمياه داخل أجسامنا أطول فترة ممكنة.

 

قال الدكتورة ليندا جاد، استشارى التغذية العلاجية والسمنة، أن وجبة السحور ضرورية جدا فى شهر رمضان لأنها من أهم العوامل الرئيسية التى تساعد الصائم فى الاحتفاظ بلياقته أثناء الصيام وتعينه على تحمل الجوع والعطش، لذا فمن الضرورى جدا الحرص على تناولها وعدم تركها لأى سبب.

 

وأضافت أن تناول كميات كبيرة من الماء فى السحور لن يمنع العطش وإنما تناولنا الطعام القادر على تخزين الماء فى أجسامنا لاستفاده منها أثناء الصيام.

 

وقدمت أسس السحور المثالى الذى يواجه العطش وهى أن يحتوى على وجبات غذائية متوازنة من أطعمة خفيفة ولا تحتوى على دهون مشبعة "خالية من الدهون المشبعة مثل السمن" ولا نسرف فى استخدام الملح، وأن تحتوى على كمية كبيرة من الخضار الطازج خاصة: الجرجير الفجل والخس والبقدونس والخيار، ومن الضرورى تناول الفاكهة خاصة الخوخ والتفاح والمشمش لأنها تحتفظ بالمياه داخل الجسم، وتناول كوب لبن بدون سكر وزبادى وقمر الدين.

 

ونصحت بضرورة الابتعاد عن الشاى والقهوة وعصير القصب والعصائر المحلاة والحلويات والمخللات والطعام المحمر والمسبك فى السحور.

أخبار ذات صلة

newsletter